الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير.. 5 مؤشرات تدل على إدمان الحلوى والسكريات

شوكولاته-حلويات-طعام-صحه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يفرط البعض في تناول الحلوى والسكر؛ مما يدل على حالة من إدمان السُّكَّرِيّات، تضر بالصحة على المستوى البعيد، خَاصَّة لكبار السن.

اضافة اعلان

وأورد تقرير طبي عَدَدَاً من العلامات الَّتِي تشير إلى أنك تتناول الكثير من السُّكَّرِيّات والحلوى وتصل للإدمان؛ مِمَّا يتسبب في تعرضك للعديد بالمشاكل الصحية، كما ذكرها الموقع الهندي "بولد سكاي" كما يلي:

1 - الرغبة الشديدة في تناول الحلوى:

تناول السكر يمكن أن يكون إدماناً؛ لأنَّه يطلق هرمون الدوبامين في المخ الذي يساعدك الشعور بحالة جيدة، لكن عندما ينتهى المفعول تشعر أنك لست بحالة جيدة، وترغب في تناول الكثير من الحلوى؛ مِمَّا ينتج عنه الرغبة الشديدة في تناول الحلوى حتى تشعر أنك بحالة جيدة.

2 - تشويش التركيز

لأن السكر يمكن أن يؤثر على الناقلات العصبية في الدماغ، فإذا كنت تعاني من تشوش في الدماغ فهذه تكون علامة على تناول الكثير من السكر.

3 - نزلات البرد المتكررة:

لأن السكر يؤثر على المناعة، ويتداخل مع وظيفة خلايا الدم البيضاء، فعندما تنخفض المناعة يمكن أن يكون المرء عُرضة لنزلات البرد المتكررة وهي علامة على استهلاك السكر المفرط.

4 - عدم القدرة على التذوق:

فإن استهلاك الكثير من السكر قد يؤثر على حاسة التذوق، وتكون غير قادرٍ على تذوق أَيْ طعام آخر.

5 - زيادة الوزن:

لأن استهلاك الكثير من السكر يُخزن في الجسم على شكل دهون، فتناول الكثير من السكر يزيد من تناول الطعام أيضاً، ويتراكم في الجسم مما يزيد من الدهون في الجسم خَاصَّة منطقة الكرش.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook