الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ولي العهد» يوجِّه باستمرار تنفيذ مشاريع «نبراس» في مدن ومحافظات المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات –حفظه الله– باستمرار تنفيذ برنامج بناء القدرات الوطنية التدريبي التابع للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) لكافة شرائح المجتمع في عموم مدن ومحافظات ومنافذ المملكة، لمدة عام.

اضافة اعلان

وقال الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، مساعد مدير عام مكافحة المخدرات، رئيس مجلس إدارة مشروع نبراس، الخبير الدولي بالأمم المتحدة عبدالإله بن محمد الشريف، ‘‘إنه وبناء لتوجيه سموه فإن "نبراس" تعاقد مع 17 مركزاً تدريبياً على مستوى المملكة لتدريب مدربي المدربين للمساندة في الحد من انتشار وتفشي ظاهرة المخدرات‘‘.

وأضاف، يأتي هذا التعاقد مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة في مجال التدريب والتثقيف لضمان مخرجات التدريب وفق المعايير والجودة العالمية لبناء قدرات وطنية متخصصة وفق منهجية علمية في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبين الشريف، أن هذه البرامج تستهدف تدريب الطلاب والطالبات للمراحل المتوسطة والثانوية والجامعية بنين وبنات، إضافة إلى المعلمين والمعلمات، والإعلاميين والإعلاميات، وأئمة المساجد، والخطباء، والدعاة، والمختصين في بيئات العمل الصحية المدنية والعسكرية والأهلية.

وعرج الشريف، على الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- للحد من مكافحة المخدرات والقضاء عليها وما تقوم به من برامج وقائية محصنة للأجيال القادمة من خلال بناء قدرات وطنية متخصصة في نقل الرسالة وتبصير الشباب وفق أسس علمية.

يذكر، أن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات"نبراس"، أنهت مؤخراً أكثر من (45) من الدورات التدريبية شارك فيها عدد كبير من المدربين والمدربات في مجال الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من مناطق المملكة ومحافظاتها شملت منطقة مكة وجازان ونجران وتبوك والحدود الشمالية والشرقية والمدينة والقصيم ومنطقة الرياض والباحة والجوف.

وأكد الشريف، أن مشروع "نبراس" استطاع أن يوحد الجهود من خلال مشاركة كافة الجهات مع نبراس.. مهيباً بأهمية مشاركة قطاع البنوك ورجال الأعمال في هذا المشروع الوطني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook