الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التربية: إنهاء تعاقدات المعلمين الأجانب لم يكن "غلطة"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

نفى وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير، الدكتور راشد الغياض، أن يكون إنهاء الوزارة تعاقدات المعلمين غير السعوديين "غلطة".

اضافة اعلان

وقال في بيان له مساء اليوم: "إن الوزارة متعاونة مع الخدمة المدنية من حيث التوظيف ولكن فلسفة وجود معلمين أجانب هي فلسفة تختلف من بلد إلى آخر فالمحرك الرئيسي لها هو الكفاءة، ومتى ما وجدنا في المعلم السعودي الكفاءة لا نحتاج إلى التعاقد مع المعلمين غير السعوديين وهذه المنهجية التي نسير عليها بوزارة التربية والتعليم".

وتابع الغياض: "نحن بحاجة ماسة إلى أبناء البلد خصوصًا وأننا مجتمع نام فيه نسبة عالية من الشباب الطموح"، مضيفا أن الإعداد الجيد ليكون لدى المملكة معلمين ذوي كفاءة عالية هو أفضل بكثير من أن تبقي الوزارة على تعاقدات مع معلمين غير سعوديين.

وحول النظام الفصلي أشار إلى إن الإعداد للنظام الفصلي للثانوي قد تم العمل عليه لمدة تزيد عن عامين، موضحًا أن المناهج تحوي مستجدات ومتغيرات بشكل مستمر كما يحدث مع مناهج الرياضيات والعلوم، أما الجزء الثاني من المناهج وتشمل اللغة العربية والإسلامية والاجتماعيات فهي مناهج معلومات شبه ثابتة تحتاج تغيير في استراتيجيات التدريس وتقديمها بطريقة تناسب العصر الحالي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook