الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الربيعة: ميليشيات الحوثي تضاعف معاناة اليمنيين بسرقة مساعدات الإغاثة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - واس:

نبه المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، إلى أن الميليشيات الحوثية تضاعف معاناة الشعب اليمني بسلب المساعدات الإنسانية.

اضافة اعلان

وأشاد الربيعة، بالجهود الإغاثية والإنسانية والبرامج التنفيذية التي تقدمها المملكة عبر المركز للمنكوبين في أرجاء العالم، خاصة في اليمن، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأبرز في مؤتمر صحفي مشترك عقده في العاصمة الفرنسية باريس أمس مع وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، والسفير اليمني لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين، ومندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة خالد اليماني، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور خالد العنقري، وعدد من الصحفيين ووسائل الإعلام، الدور الريادي للمملكة في المجال الإنساني والتزامها بالعمل الحيادي وتطبيق القانون الإنساني الدولي الذي يتماشى مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي يحث على المحافظة على كرامة الإنسان ورفع معاناته.

وثمن لشركاء المركز في اليمن من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية عملهم وإسهاماتهم وتبنيهم لبرامج المركز الريادية وتقدير ما يواجهونه من عناء ومخاطر من قبل الميليشيات المسلحة، موضحا أن المركز بادر بدعم اللاجئين اليمنيين في المملكة والصومال وجيبوتي في مجالات الإيواء والصحة والرعاية.

وتطرق للحديث عن المساعدات المقدمة لليمن، وقال "إن الاحتياج الإنساني لليمن استحوذ على 65% من أعمال المركز، ونفذت المملكة من خلال المركز 124 برنامجاً إغاثياً في مجالات الأمن الغذائي والإيواء والصحة والإصحاح البيئي والمياه وصحة الطفل والأم والبرامج المجتمعية في جميع محافظات ومناطق اليمن شمالها وجنوبها".

وبين أن المملكة استضافت 603 آلاف يمني جراء الأحداث في بلادهم يتمتعون بالرعاية الصحية وفرص التعليم المجاني، مؤكدا أن المملكة لم تهمل الاهتمام ببرامج التعليم وإعادة تأهيل المرافق الصحية داخل اليمن.

وأفاد الربيعة أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بادر بالتعاون مع قوات التحالف ووزارة الدفاع بالمملكة بكسر حصار مدينة تعز من خلال الإسقاط الجوي للغذاء والدواء، كما تم استخدام الدواب لإيصال أسطوانات الأوكسجين لمستشفيات تعز رغم كل الظروف والصعوبات حرصا على حياة وصحة الشعب اليمني الشقيق.

وأكد دور المركز الحيادي في التعامل مع الشعب اليمني في جميع مناطقه وفئاته بشهادة منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، مشيرا إلى أن تنفيذ جميع المشروعات الغذائية والطبية والبيئية ومشروعات المياه يأتي وفق الاحتياج الفعلي وبعد التنسيق مع الشركاء المحليين والدوليين ووفق المعايير الإنسانية الدولية.

ولفت إلى حرص المركز على استمرارية عمل المنشآت الصحية في محافظات اليمن كافة، موضحا أن المركز يستمر في تنفيذ مشروع تهيئة وتشغيل المستشفى السعودي في حجة الذي يخدم نحو 270 ألف يمني من محافظة حجة ومديرياتها، ومشروع تهيئة وتشغيل مستشفى السلام في صعدة الذي يخدم 356332 يمنيا من محافظة صعدة ومديرياتها، إلى جانب استمرار المركز في دعم المنشآت الصحية في صنعاء، ومنها المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة والمستشفى الكويتي الجامعي والمختبر المركزي والمستشفى العسكري بصنعاء ومستشفى الثورة في تعز ومستشفى مأرب العام والمستشفى الجمهوري في عدن من خلال تقديم الأدوية والأجهزة والمحاليل والمستلزمات الطبية والوقود والكهرباء والأكسجين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook