السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإدريس» لأعضاء «بلدي الرياض»: مشروع القطار ينتهي في 2019 ويوفر 7500 وظيفة (صور)

C9SK9NCXoAAwMw7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ بدر العبدالرحمن:

قال مساعد مدير مشروع قطار الرياض، المهندس أحمد الإدريس، ‘‘إن المشروع سيكون جاهزا بحلول 2019م، وسيتيح حوالي 7500 وظيفة‘‘ لافتا إلى أن نسبة إنجاز المشروع بمحطاته الأربع الرئيسية، ومواقفه العامة، ومراكز الصيانة والتحكم والتشغيل، تجاوزت 50%.

اضافة اعلان

وأشار الإدريس في تنوير لأعضاء المجلس البلدي بالرياض، إلى ربط المحطات بالجامعات والمجمعات التجارية، وأن أبعد نقطة تجمع عن المحطات ستكون 300 متر.

واستفسر أعضاء بلدي الرياض، عن الآليات التي تضمن سهولة الوصول من وإلى محطات النقل، مشيرين إلى أهمية قربها من الأحياء السكنية ومرتادي القطار، وأن تكون الحافلات مميزة وتحتوي على بابين (أمامي وخلفي)، لضمان الخصوصية وراحة العائلات أثناء التنقل.

وأكد وفد المجلس على ضرورة تخصيص عربات للنساء وأخرى للعائلات، وزيادة مقاعد الجلوس في تلك العربات بدلا من المساحات المخصصة للوقوف، وناقش الأعضاء موضوع ربط محطات القطار بالجامعات والأسواق.

وشدد الأعضاء، على أهمية أن تكون أسعار التذاكر في متناول الجميع، وأجاب رد المهندس أحمد الإدريس أنها ستكون مخفضة ومتاحة لجميع فئات المجتمع.

وتفقد الأعضاء موقع محطة العروبة والتي تتكون من ثلاثة طوابق تحت الأرض، واطلعوا على المشروع وكيفية سير العمل في المحطة، وشاهد الوفد مكونات النفق بعد الحفر، والقطع الخرسانية المحيطة بجداره الداخلي والتي يجري تصنيعها في مصنع مجاور ضمن المشروع.

وشكر الأعضاء القائمين على المشروع وأظهروا اعتزازهم بكوكبة الشباب السعودي التي تتولى مواقع إدارية بمشروع القطار.

وقدم مدير عام إدارة الراحة والسلامة بأمانة الرياض، المهندس أنور قلم، عرضا عن الإدارة وآلية العمل بها، خلال جلسة المجلس البلدي الـ 27، في مقر المجلس البلدي بحي الملز، وعرضت إدارة تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية، التطبيق الخاص بالمجلس والمزمع إطلاقه خلال الفترة القادمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook