الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسهل طريقة للتخلص من «الكرش» دون ممارسة الرياضة

نصائح_لتخفيف_الكرش
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

اضافة اعلان

يعاني الكثيرون حول العالم من مشكلة تراكم دهون البطن المستعصية، وصعوبة التخلص منها إلا أن هناك بعض النصائح التي تساعد في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ومن ثم تقليل خطر الإصابة بأمراض خطيرة كأمراض القلب والسكر والضغط وغيرها.

ومن أهم الوسائل التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة:

-أضف المزيد من البروتين إلى وجباتك اليومية للتخلص السريع من دهون البطن دون الحاجة لممارسة التمارين عليك أولاً التخلص من النشويات في وجباتك اليومية وزيادة البروتين،، ويساعد البروتين على موازنة نسبة السكر في الدم، وتقليل مستويات الأنسولين، وهو هرمون يعطي إشارات للجسد بتخزين الدهون خاصة في منطقة الخصر. لذلك عليك التخلص من الخبز الأبيض والمكرونة لصالح الفواكه والخضار والعصائر.

-لا تربط بين الطعام والتخلص من الضغوط في الوقت الذي تثقلك أعباء العمل من الممكن أن يكون هذا الضغط سبباً أساسياً في شحوم البطن لديك. فالضغط النفسي المستمر لفترات طويلة من شأنه تحفيز هرمون التوتر "الكورتيزول" مما يثير شهيتك للطعام، بالأخص الأطعمة التي تشعرك بالراحة، ويساهم في إبطاء عملية التمثيل الغذائي، ويعزز تخزين الدهون في منطقة البطن.

لذلك عليك اللجوء للأنشطة التي تساهم في راحتك مثل التأمل أو التنفس العميق أو الحمام الدافئ بعد يوم شاق، وستساعدك هذه الأنشطة في التقليل من الضغط والتوتر، وبالتالي مواصلة التخلص من دهون معدتك. -اشرب الشاي الأخضر يومياً الشاي الأخضر من المشروبات الجيدة الممتلئة بمضادات الأكسدة، وتساعد على التخلص من دهون المعدة. مضادات الأكسدة تسرع عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تساعد الكبد في حرق الدهون، وللحصول على النتيجة التي تريدها يجب عليك شرب من 4 إلى 5 أكواب من الشاي الأخضر يومياً.

-مواعيد محددة للنوم أثبتت الأبحاث أن الالتزام بموعد نوم محدد والنوم لفترات طويلة، وعدم السهر يؤدي إلى المساعدة في التخلص من دهون البطن دون الحاجة لتمارين مرهقة.

-شرب الكثير من المياه شرب 8 أكواب من المياه يومياً يساعد في عملية الهضم كما يقلل الشعور بالانتفاخ، كما يحافظ على عملية التمثيل الغذائي في أفضل صورها، بالإضافة إلى أن استبدال مشروباتك المضاف إليها السكر بالمياه طوال اليوم سيساعد في خفض السعرات الحرارية التي تحصل عليها مما سيؤدي إلى خفض وزنك بشكل كبير، ويمكن أيضاً إضافة عصرة من الليمون إلى المياه، وستكون في طريقك للحصول على البطن المنشودة.

-أضف الكثير من التوابل إلى وجباتك لكركم من التوابل المضادة للالتهابات المستخرج من عشبة الكركم، بإضافة القليل منه يومياً تؤكد الأبحاث أنه يعزز التمثيل الغذائي الصحي، ويساعد في خفض دهون البطن. حسب "العرب".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook