الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأمم المتحدة: السيطرة على الإيدز ممكنة بحلول 2030

126766_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات: قالت الأمم المتحدة إن هناك تراجعا في عدد الإصابات الجديدة والوفيات بفيروس "إتش آي في" المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، مضيفة أن من الممكن السيطرة على الوباء بحلول عام 2030 والقضاء عليه في نهاية المطاف بكل بلاد العالم.

اضافة اعلان

وقال برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز في تقرير دولي صدر أمس الأربعاء إن هناك أملا أكثر من أي وقت مضى بأن القضاء على الإيدز أمر ممكن، ومنذ ظهوره في الثمانينيات قتل الوباء نحو 39 مليون شخص من بين 78 مليونا أصيبوا به.

ويأتي التقرير قبيل انعقاد المؤتمر الدولي العشرين لمرض الإيدز الذي سيبدأ أعماله يوم الأحد المقبل في مدينة ملبورن الأسترالية، وسيحضره قرابة 12 ألف مشارك.

ويعقد هذا المؤتمر كل عامين ويناقش سبل التصدي لوباء الإيدز، ويتوقع أن يحضره هذا العام الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون.

وذكر البرنامج أن عدد الأشخاص المصابين بفيروس "إتش آي في" استقر عند نحو 35 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، لكنه نبه إلى أن التعامل بالأسلوب المعتاد أو حتى الحفاظ على التعامل مع الإيدز بوتيرته الحالية لن يقضي على الوباء.

 وقال مدير البرنامج ميشيل سيديبي في التقرير إن وباء الإيدز قد ينتهي في كل إقليم وكل بلد بين كل السكان وكل المجتمعات، وهناك أسباب عديدة لوجود الأمل والاقتناع بهذا الهدف.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook