الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في مؤتمر «إطعام».. «القرني» يُطلق حملة «بهدر النعم تحل النقم»

C9M06Y-XsAArOp4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ خالد العبدالله:

أطلق الشيخ الدكتور عائض القرني، خلال مؤتمر إطعام الدولي، بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطن، الذي شهد توقيع اتفاقيات بين جمعية إطعام وأربع جهات هي وزارة البيئة والمياه والزراعة، وبرنامج الأغذية العالمي "الأمم المتحدة" وشركة الصافي "دانون" ونادي النصر.

اضافة اعلان

ورعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، المؤتمر بحضور وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ووزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل.

ورحب رئيس مجلس إدارة جمعية إطعام الخيرية عبدالله الفوزان في مستهل المؤتمر بسمو أمير منطقة الرياض والحضور، مبينًا أن الجمعية لا تحسب إنجازاتها من خلال حساب عدد الوجبات التي تعدها، بل من خلال عدد الأشخاص الذين توعيهم.

وأشار إلى أهداف واستراتيجيات الجمعية وتطبيقها لرؤية المملكة 2030، مؤكدًا أن التحديات كبيرة والهمة عالية لتحقيق مستويات عالية في الوعي بهدر النعمة وكيفية المحافظة عليها.

بدوره، ألقى المدير التنفيذي لجمعية إطعام عامر البرجس كلمة أوضح فيها أن إطعام تسعى للعالمية بوضوحها ورؤيتها في أن تكون رائدة في توفير الطعام المناسب للمستفيدين، والتكامل الاجتماعي وتوعية المجتمع للتقليل من هدر الأطعمة، مبينًا أن المملكة تتصدر قائمة الدول الأكثر إسرافًا، مشيرًا إلى الدور السلبي الذي يعكسه الإسراف على الاقتصاد وأنه ينافي ما جاء به ديننا الحنيف لذلك لابد من التصدي له حتى لا يتحول إلى ظاهرة يصعب التعامل معها.

بعدها كرم الأمير فيصل بن بندر الرعاة والشركاء الذين ساهموا في مؤتمر إطعام الدولي الأول.

ونوه سمو أمير منطقة الرياض بالمبادرة النبيلة للجمعية في اتباع ما يأمر به ديننا الحنيف في عدم الإسراف في الأطمعة، منوهًا بالمشاهد التي لا تقبلها النفس البشرية ولا

يقبلها الدين، داعين الجميع للحكمة وأخذ حاجتهم فقط. وأكد سموه على أهمية التوعية والإرشاد ووجوب الاتعاظ واحترام الطعام لأن هذه نعمة من رب العالمين ولا يجب أن نفرط فيها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook