الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. 30 رجل أعمال سعودي يؤسسون سوقاً استثمارية في كينيا

UHURU-SAUDI-ARABIA
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

احتفى الإعلام الكيني بزيارة وفد ضخم من رجال الأعمال السعوديين إلى العاصمة نيروبي ولقائهم بالرئيس الكيني "أوهورو كينياتا" لبحث سبل التعاون والاستثمار بين البلدين.

اضافة اعلان

وأشارت صحيفة "كابيتال إف إم" الكينية إلى رغبة كينيا في استيراد النفط الخام بسعر منخفض من المملكة، كما تأمل في تصدير الماشية ومنتجات اللحوم إلى المملكة.

وذكرت أن وفدا من أكثر من 30 رجل أعمال سعودي بقيادة وزير التجارة والاستثمار "ماجد بن عبدالله القصبي" عبروا عن رغبتهم المتزايدة في الاستثمار في كينيا، ورحب الرئيس الكيني بإنشاء رجال الأعمال السعوديين لسوق لهم في كينيا، وطمأنهم بأن إدارته ملتزمة بتسهيل عمل شركاتهم.

من جانبها، تحدثت صحيفة "بيزنس ديلي أفريكا" عن أن السعودية وكينيا تتحركان لتعزيز العلاقات التجارية بينهما، ونقلت عن الدكتور "القصبي" أن كينيا الآن تتجه لتصبح شريكا استراتيجيا للمملكة، وستعملان باتجاه تحقيق رؤية 2030، وحث الرئيس الكيني خلال استقباله لرجال الأعمال في مقر الرئاسة، الوفد على الاستفادة من الفرص الضخمة التي وفرتها إدارته وخاصة ما يتعلق بمشاريع البنية التحتية.

ورأت صحيفة "ذا ستار" أن كينيا تستعد لزيادة تدفق الاستثمارات السعودية، خاصة في مجالات البنية التحتية والطاقة والزراعة، وعبر الرئيس عن تفاؤله بأن الزيارة ستفتح قنوات الاتصال بين البلدين، وأن عمل مزيد من الشركات السعودية في كينيا سيعزز جهود الحكومة لتوفير مزيد من فرص العمل.

[gallery columns="1" link="none" size="full" ids="767552,767553,767554"]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook