السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البلديات»: نسعى لإيجاد حلول عاجلة لمواقف السيارات وصيانة الشوارع

وزير-الشؤون-البلدية-والقروية-المهندس-عبداللطيف-آل-الشيخ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أوضح وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ أن الوزارة عكفت خلال العامين الماضيين على العديد من الدراسات ذات العلاقة بجوانب كثيرة في قضايا القطاع البلدي، وتعنى بتحديد الأولويات التي تهم المواطن، مؤكداً أن العمل على هذه الدراسات أنجز بشكلٍ كامل.

اضافة اعلان

وأكد آل الشيخ عزم الوزارة في تجاوز أهم المشكلات التي تواجه القطاع في أقرب وقت ممكن، وأهمها صيانة الشوارع وتحديث وتطوير نظام إجراءات الرخص والتصاريح وإيجاد حلول عاجلة وفورية لمعالجة درء أخطار السيول والتعديات على مسارات الأودية ومشكلة مواقف السيارات.

وأوضح المهندس عبداللطيف آل الشيخ أن الفترة الماضية شهدت ضغطاً هائلاً على القطاع البلدي لمواكبة التوسع، نتيجة للتنمية الاقتصادية الواسعة التي شهدتها المملكة خلال الـ ( 40 – 50 ) سنة الماضية وللزيادة المطردة في عدد سكان المدن والتي بلغ عددها اليوم (285 مدينة) و(20) ألف قرية يوجد بها أمانات وبلديات مما يشكل تحدياً كبيراً للقطاع البلدي لبناء هذه المدن والقرى وتقديم الاحتياجات الأساسية للسكان.

وأشار إلى أن القطاع البلدي يعد من أكبر القطاعات التي تتقاطع مع كافة أنشطة المواطن حيث يقدم خدمات متنوعة ومتعددة لكل المستفيدين سواء جهات حكومية أو جهات قطاع خاص أو افراد من المواطنين والمقيمين حيث يقدم القطاع البلدي أكثر من 150 خدمة.

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لفعاليات ورشة العمل الخاصة ببرنامج المسار السريع لمبادرات 2017، التي نظمتها الوزارة في فندق راديسون بالرياض بحضور أمناء مناطق الرياض والعاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية ومحافظة جدة ووكلاء الوزارة ورئيس مركز تحقيق الأهداف ومدراء الإدارات بالوزارة ، واستمرت لمدة (4) أيام.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook