الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح مهمة لاختيار الرفيق أثناء السفر

16-12-03_08-08-09
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

عندما ننوي السفر، نفكر في الكثير من الأمور، كالوجهة التي سنقصدها، والميزانية المناسبة للرحلة، والتعرف على ثقافة وخصائص البلد الذي ننوي زيارته، إلا أن الأهم من ذلك كله هو اختيار الرفيق المثالي خلال السفر.

اضافة اعلان

ويعد اختيار رفيق السفر من أهم الأمور التي يجب أن نأخذها بالحسبان، لكي ننعم برحلة خالية من المنغصات والمشاكل. وقد أورد موقع "فيغا بونديش" الإلكتروني 5 نصائح جوهرية لاختيار رفيق السفر المثالي:

1- لتجنب التضارب في الآراء والمشاكل، يجب أن تختار شخصاً ذو اهتمامات مشابهة لاهتماماتك ليكون رفيقك في السفر.

2- حاول أن تسافر برفقة شخص بنفس مستواك المادي، لتجنب الإحراج، فلا أحد يحب أن يظهر عجزه المادي أمام صديقه، ولا ضير في أن تتفقا على ميزانية مشتركة بشكل مسبق للإنفاق على الرحلة.

3- تجنب رفيق السفر الكسول الذي لا يتحلى بالنشاط الكافي، لأنه قد يعيق حركتك أثناء التنقل، فالسفر يتطلب الكثير من الجهد والتنقل بحرية من مكان إلى آخر.

4- يعتبر التوافق في العمر من أهم الأشياء التي يجب أن تنشدها في رفيق السفر، لأن السفر مع شخص يكبرك أو يصغرك سناً قد يؤدي في الكثير من الأحيان إلى انعدام التفاهم بسبب اختلاف الاهتمامات والآراء.

5- اخرج في رحلة تجريبية قصيرة مع الشخص الذي اخترته، لتختبر مدى توافقكما أثناء السفر، فإن شعرت بأنه ليس مناسباً للسفر معك في رحلتك الطويلة، عليك البحث عن صديق آخر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook