السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

8 نصائح تساعدك على «النوم المريح» أثناء الرحلات الجوية الطويلة

201741116371858527
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يُعْتَبَر النوم على متن الطائرة أثناء الرحلات الجوية الطويلة، أحد أكثر الأشياء التي يلجأ إليها المسافرون لتمضية الوقت، والاسترخاء أثناء هذه الرحلة الشاقة.

اضافة اعلان

ويعاني الكثير من المسافرين من الأرق وقلة النوم أثناء التحليق بالطائرة مهما كانت المسافة طويلة، ولحل هذه المعضلة أورد موقع "لايف هاك" 8 نصائح تساعد الركاب على النوم المريح أثناء رحلات الطيران الطويلة:

1 - احجز مقعد النافذة

إضافة إلى أنك تستطيع أن تسند رأسك إلى جدار النافذة أثناء الاستلقاء، فإنك تتجنب النوم المتقطِّع؛ بسبب طلب الشخص الذي يجلس إلى جانبك بين الفترة والأخرى السماح له بالعبور كي يدخل الحمام.

2 - ارتدِ ثياباً خفيفة ومريحة

تخلَّ عن السروال الضيِّق، والحزام، وربطة العنق، وارتدِ سروالاً فضفاضاً، وقميصاً قطنياً، وحذاءً مريحاً؛ مِمَّا يساعدك على التنفس ويمنع احتباس الماء وارتفاع ضغط الدم.

3 - تجنب الكافيين

يتناول بعض المسافرين القهوة أو الشاي أو مشروباً يحتوي على الكافيين أثناء انتظار موعد فتح بوابة الطائرة؛ مِمَّا يمنعهم لاحِقَاً من النوم خلال التحليق في الجو. لذا يَجْدُر بك تنجب هذا النوع من المشروبات قبل صعودك الطائرة، وخلال التحليق، واستعض عنها بالعصائر الخالية من الكافيين.

4 - اشرب الكثير من الماء

صحيح أن شرب الماء بكثرة يجعلك تدخل الحمام مرَّات عِدَّة ولكن عليك في الوقت نفسه المحافظة على رطوبة جسمك؛ لأنَّ الرطوبة تساعد الجسم في الاسترخاء.

5 - أحضر وسادتك وغطاءك معك

رغم أن معظم شركات الطيران توفِّر هذا النوع من الخدمات في طائراتها فإن بعض شركات الطيران لا تقدِّمها توفيراً للمال. ولكن يحدث أَحْيَانَاً أن وسادات الطائرة لا تكون مريحة للرقبة خُصُوصاً إذا كنت تعاني مشكلة صحِّية؛ لِذَا الأجدى لك إحضار وسادة مريحة والأفضل النوع الخاص بالرقبة. أما إذا كنت ممن لا يحبذون أغطية الطائرة؛ نَظَراً إلى أن كثراً يستعملونها ففي إمكانك إحضار غطائك الخاص.

6 - استعمل قناع العينين

رغم أن معظم شركات الطيران تقدِّم للمسافرين أقنعة العيون، فقد يحدث أن تركب طائرة قد نفدت فيها الكمية؛ لِذَا وتَجَنُّبَاً لهذه المشكلة أحضر قناعاً للعينين، فهو ضروري جِدّاً؛ لأنه يحجب النور عن العنين بشكل كامل مما يساعد على النوم العميق.

7 - استعمل سدَّادتي الأذنين

صحيح أن معظم شركات الطيران تقدِّم لك سدَّادتي الأذنين، ولكنهما ليستا فعالتين، وغَالِبَاً ما تنفلتان من الأذنين؛ لذا يُنْصَح بشراء سدَّادتين تلائمان حجم قناتي أذنيك.

8 - اربط حزام الأمان فوق الغطاء

حتى لا توقظك المضيفة أثناء نومك لتطلب منك ربط الحزام إذا واجهت الطائرة مطبات هوائية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook