السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«كوالكوم» تقاضي «آبل» لعدم استخدام كامل مزايا شريحة الاتصالات في آيفون

2014-09-1913-32-58
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تقدمت عملاقة معالجات وشرائح الاتصالات ‘‘كوالكوم‘‘ بقضية ضد شركة ‘‘آبل‘‘ تتهمها فيها بعدم استخدام كامل إمكانيات ومزايا مودماتها في آيفون 7 لإظهار إنتل بموقف أفضل منها قصداً.

اضافة اعلان

وقالت كوالكوم ‘‘إن آبل قصّرت في الاستفادة من شريحة الاتصالات التي تقدمها في آيفون 7 لإظهار أن منتجاتها أضعف أداء من منتجات إنتل المنافسة، وبهذا التقصير المتعمد فإن مستخدمي آيفون 7 لا يتمتعون كفاية بما توفره شرائح اتصالات كوالكوم من مزايا وأداء عالي‘‘.

وترى كوالكوم، أن شريحة الاتصالات والمودم المقدمة من طرفها تتفوق على شريحة الإتصالات من إنتل، لكن آبل تنفي هذا الإدعاء وتقول ‘‘إنه لا يوجد فرق ملحوظ بين منتجي الشركتين، وهذا ما تراه كوالكوم إدعاءً مغلوطاً حيث إن هناك فرقاً بين أداء الشريحتين بحسب رأيها‘‘.

وأضافت كوالكوم، في لائحة اتهاماتها الخمسة، أن آبل منعتها من الكشف للمستخدمين حقيقة أن الآيفون الذي يستخدم شريحة الاتصالات من كوالكوم يتفوق في الأداء على الآيفون الذي يعتمد على إنتل. وهددت آبل كوالكوم بعدم كشف هذه المعلومة من خلال إجراء مقارنة في الأداء ونشرها علناً.

تأتي هذه القضية من كوالكوم بعد ثلاثة أشهر من قضية قدمتها آبل ضد كوالكوم في يناير الماضي، تطلب فيها بتعويض بقيمة مليار دولار وذلك بسبب فرض رسوم ترخيص مبالغ فيها لاستخدام براءات اختراعها، ولم تكتفِ آبل بالقضاء الأمريكي، بل لاحقت كوالكوم في أروقة محاكم الصين والمملكة المتحدة وكلها كانت تركز على براءات الاختراع والتصميم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook