الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: «إيفانكا ترامب» حثَّت والدها على قصف سوريا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اضافة اعلان

قَالَتْ إحدى المذكرات الدبلوماسية الأمريكية: ‘‘إن ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حثت والدها على قصف قاعدة الشعيرات العسكرية بسوريا، كرد على الهجوم الكيماوي الذي شنَّه نظام الأسد على خان شيخون‘‘.

وبعث السفير البريطاني لدى واشنطن، كيم داروش، رسالة إلى رئيسة الوزراء تيريزا ماي، ووزير الخارجية بوريس جونسون، أكد فيها أن إيفانكا شكلت عَامِلاً فَاعِلاً في التأثير على ترامب بتوجيه ضربة لنظام الأسد كرد أمريكي على الهجمات الكيماوية التي اسْتَهْدَفَتْ خان شيخون وراح ضحيتها عشرات المدنيين.

وبعد الضربة الصاروخية، علقت إيفانكا على حسابها الخاص على تويتر، قائلة: "نعيش بأوقات نحتاج فيها أَحْيَانَاً لاتخاذ قرارات صعبة، فخورة بوالدي لرفضه قبول هذا الهجوم البشع ضد الإنسانية".

وَأَكَّدَتْ مصادر اطَّلَعَتْ على المذكرة الدبلوماسية، أن إيفانكا شكَّلت عاملَ ضغطٍ قوياً على والدها ترامب، للرد على الأسد، بعد أن نشرت تغريدات لها على تويتر تصف فيها مدى تأثرها بالصور التي "فطرت قلبها" على حد قولها.

وشكَّلت الضربة التي نَفَّذَتْها القوات الأمريكية تحولاً مفاجئاً في الموقف الأمريكي تجاه النظام السوري، بعد إعلانه بأيام قليلة أن رحيل الأسد لم يعد مطلباً أمريكياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook