الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يوافق على تعديل المادة «4» الخاصة بسداد ديون الطيران المدني

C9C-8EjXsAAnr-v
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل ـ خالد العبدالله:

وافق مجلس الشورى في جلسته على عدد من البنود المدرجة على جدول أعماله اليوم شملت تعديل المادة (٤) من نظام تعرفة الطيران المدني الخاصة بسداد الديون لهيئة الطيران المدني، ومشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المياه بين وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة موارد المياه في جمهورية الصين الشعبية، ومشروع اتفاقية التعاون الجمركي العربي.

اضافة اعلان

وناقش مجلس الشورى، خلال الجلسة العادية الثامنة والعشرين من أعمال السنة الأولى للدورة السابعة برئاسة معالي رئيس المجلس، التقرير السنوي لهيئة حقوق الإنسان للعام المالي ١٤٣٦/١٤٣٧هـ، تصحيح ما ينشر عن حالة حقوق الإنسان في المملكة، ويقترح تضمين مادة حقوق الإنسان في المنهج الجامعي.

وأكد عضو الشورى الدكتور عبدالإله ساعاتي، أن بعض أطروحات وسائل الإعلام العالمية الكبرى يتطلب تفنيدها من قبل هيئة حقوق الإنسان، فيما لاحظت عضو الشورى الدكتورة مستورة الشمري عدم تبني الهيئة نهجاً واضحاً في التعامل مع حالات حقوق الإنسان.

وقال عضو الشورى الدكتور عبدالله الجغيمان: ‘‘لابد أن تقترب هيئة حقوق الإنسان من حالات كثيرة منها الضعفاء والأرامل ومجهولي النسب والسعوديين المقيمين بالخارج‘‘ مؤكدا أن الحاجة تتطلب التوازن بين الحضور المحلي والدولي للهيئة، ويرى أن هناك ضعفاً في الأداء الإعلامي.

وأوضح العضو الدكتور عبدالله أنصاري، أن محدودية الكفاءات الوطنية المتخصصة يتطلب التعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان والجامعات السعودية، ويرى عضو الشورى عبدالله السعدون، أن الإسراع في انجاز مدونة الأحكام القضائية سيسهم في أداء إيجابي لعمل الهيئة دولياً، وطالب العضو الدكتور عبدالله المنيف بترشيد نفقات هيئة حقوق الإنسان في مجال استئجار المقرات التي بلغ عددها ٩ فروع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook