الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. البرلمان يعقد جلساته في عدن قريباً

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

كشف نائب رئيس مجلس النواب اليمني، محمد الشدادي، أن عودة البرلمان اليمني ستكون قريبة ليمارس أعماله من العاصمة المؤقتة عدن.

اضافة اعلان

وقال الشدادي ‘‘إن البرلمان سيمارس أعماله التشريعية والرقابية في الأيام القليلة المقبلة، وأن العمل جارٍ حالياً لتجهيز قاعة الاجتماعات ومقر المجلس والأمانة العامة‘‘ لافتاً إلى أن عودة المجلس إلى العمل من عدن تستند إلى قرار من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بنقل الجلسات إلى عدن، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الأحد.

من جهته، قال عضو مجلس النواب اليمني ورئيس كتلة التنظيم الوحدوي الناصري، سلطان العتواني ‘‘إن عودة البرلمان كان يجري الترتيب لها منذ فترة؛ لأن ما يجري في صنعاء غير منسجم مع الدستور ولائحة المجلس، وهو يتم تحت حراب الانقلابيين، وبالتالي وافق البرلمان الدولي على أن يتم استئناف البرلمان في عدن"، مشدداً على ضرورة توفر شروط موضوعية لانعقاد المجلس أهمها الشق الأمني والتجهيزات اللوجيستية، لكي تستأنف الجلسات في عدن. من جانبه، أكد رئيس كتلة النواب المؤيدين للشرعية في البرلمان اليمني، محمد الحميري أن النصاب سيكون مكتملاً في البرلمان، لأن عدد الأعضاء يبلغ 301، وهناك 27 متوفياً، والنصاب 136 نائباً، ولدينا أكثر من هذا العدد، وأضاف قائلاً: "لن نكون مثل البرلمان الهزلي الذي يعقد في صنعاء بـ15 عضواً، وهو بموجب الدستور ملغي‘‘.  
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook