الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم سكاكا»: حسم درجة عن كل يوم دراسي يغيبه الطالب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سكاكا:

أطلق مكتب التعليم بمحافظة سكاكا، التابعة لمنطقة الجوف، حملة تنبيهات للطلاب والطالبات تبين ضرورة الانضباط المدرسي، وتحذر من خطورة الغياب وتأثير ذلك من الحسم من الدرجات.

اضافة اعلان

ومن خلال الحملة بيّن منشور "إنفوجرافيك" أن قواعد السلوك والمواظبة تنص على حسم درجة عن كل يوم دراسي يغيبه الطالب في ثلاث حالات، وهي الأسبوع الأول بعد العودة من الإجازة، والأسبوع الذي يسبق الإجازة، والأسبوع الذي يسبق الاختبارات.

وأكد المنشور أن المادة الثانية من قواعد السلوك والمواظبة تنص على هذا الحسم، مشدداً على أولياء أمور الطلاب بالحرص على حضور أبنائهم للمدرسة في هذه الأوقات، كما نُشرت عدة منشورات من خلال الحملة تبين ضرورة الانضباط المدرسي وعدم الغياب الذي يؤثر على مسيرة الطالب التعليمية، ويعيق الفهم ويؤدي لتدني مستوى الطالب.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، عبر حسابه على "تويتر"، إن الوزارة تدرس حالياً ربط المواظبة والسلوك بالقبول في الجامعات، وعليه فإن الغياب عن المدرسة سيؤثر مستقبلاً على القبول في الجامعة.

جديرٌ بالذكر، أن وزارة التعليم أكدت أهمية الانضباط المدرسي والالتزام بالحضور للطلاب، حيث تدرس الوزارة ربط الالتزام بالحضور والانضباط المدرسي بالقبول في الجامعات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook