الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المئات أقلعوا عن «التدخين».. 50 ألف زائر لمعرض «كفى» بمهرجان الربيع في مكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

زار معرض جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمكة المكرمة أكثر من 50 ألف شخص ما بين أفراد وعائلات، وذلك في مهرجان الربيع بحجز الشرائع والذي نظمته جمعية مراكز الأحياء.

اضافة اعلان

ونوه مدير جمعية كفى بمكة الشيخ إبراهيم بن أحمد الحمدان أن المئات من الزوار أعلنوا إقلاعهم عن تعاطي السجائر ومشتقات التبغ من شيشة ومعسل وذلك خلال حضورهم الندوة التثقيفية والمعرض التوعوي الذي أقامته الجمعية بالمهرجان واشتمل على منشورات وعرض مرئي لأعضاء مسرطنة لأشخاص فارقوا الحياة نتيجة التدخين، مبيناً أن مشاركة كفى تأتي ضمن مبادرة كفى (على خطاك أمضي)، ضمن مشروع (كيف نكون قدوة؟).

وأشار الحمدان إلى أن المهرجان شهد توافد الآلاف من العائلات الذين عبروا عن فرحهم بإقلاع آبائهم وإخوانهم وأبنائهم عن تعاطي السجائر خلال زيارتهم معرض كفى، متمنين من الجمعية أن تكون على تواصل معهم حتى لا تحصل الانتكاسة ويعود التائبون إلى التبغ ومشتقاته مرة أخرى.

وأوضح الحمدان أن على الآباء العبء الأكبر في حالة إدمان أبنائهم للتبغ فهم القدوة، وعليهم أن يهجروا السموم فوراً حتى لا يكونوا قدوة سيئة لأبنائهم فمشروع (كيف نكون قدوة) والذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل – حفظه الله – جاء لضرورة أن يكون الجميع قدوة صالحة ليس لأبنائهم وحسب بل لمجتمعهم، وعلينا جميعاً أن نكون على قدر المسؤولية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook