الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأردن يرحب بالعمليات العسكرية الأمريكية ضد مواقع الهجوم الكيميائي في سوريا

37232835-6d72-4699-9144-e641d27e7098
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

رحبت مملكة الأردن بالعمليات العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية ضد المواقع التي انطلق منها الهجوم الكيميائي الذي اسْتَهْدَفَ مدينة خان شيخون بسوريا، مُؤكِّدَة أن هذه الضربة رد فعل ضروري ومناسب على استمرار استهداف المدنيين بأسلحة الدمار الشامل وارتكاب جرائم ضد الإِنْسَانية.

اضافة اعلان

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني في بيان صحفي اليوم: إن هذا الفعل غير إنساني وشنيع؛ الأمر الذي أثار ردود فعل دولية واسعة النطاق كان آخرها الضربة العسكرية الأمريكية للقاعدة العسكرية السورية التي انطلقت منها تلك الأسلحة الكيميائية.

وجدد دعم الأردن لجميع الجهود الدولية ومن ضمنها التحالف الدولي ضد الإرهاب، ولجهود منظمة حظر الأسلحة الكيمائية لِلتَّأَكُّدِ من عدم تكرار استخدام مثل هذه الاسلحة التي أُعلن سابقاً عن أن سوريا قد تخلصت منها تَمَامَاً، وطالب المجتمع الدولي لبذل كل جهد ممكن من أجل وقف العنف ضد المدنيين السوريين.

أَشَارَ المومني إلى أن التطورات الخطيرة تؤكد الحاجة لتكاتف المجتمع الدولي؛ من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، ودعم الجهود لإنجاح مفاوضات جنيف، ومشاورات أستانة التي من شأنها وقف الأعمال اللاإنسانية التي تُرتكب بحق الشعب السوري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook