الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سياحة حائل» تضبط 21 مخالفة في دور الإيواء والفنادق خلال الإجازة

السياحة-ترصد-21-مخالفة-على-فنادق-وشقق-بحائل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الرفاع:

ضبطت الجولات الرقابية الميدانية لمفتشي فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل، ضمن خطة الجولات الرقابية على دور الإيواء من فنادق وشقق مفروشة بالمنطقة 21 مخالفة خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني في إطار جهودها لِلتَّأَكُّدِ من جودة الخدمات المقدمة للنزلاء، ومناسبة الأسعار ومستوى النظافة والسعودة لزوار المنطقة.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم المهندس فيصل بن خالد المدني بأنه جرى جدولة الزيارات والفرق وتوزيعها لتغطية منطقة حائل والمحافظات التي تشهد أنشطة سياحية.

وأَضَافَ المدني أن الخطة الموسمية اسْتَهْدَفَتْ مرافق الإيواء السياحي كالفنادق، والوحدات السكنية المفروشة، واستراحات الطرق، ووكالات السفر السياحي، ومنظمي الرحلات، والتي تشهد نَشَاطَاً كَبِيرَاً في أيام الإجازة، مُوَضِّحَاً أن مفتشي الفرع يقومون بزيارات تفقدية رقابية على المنشآت وَفْقَاً لتوزيع جغرافي محدد.

وَأَكَّدَ المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بحائل أن الجولات الرقابية تركزت على ضبط المخالفين في مزاولة النشاط قبل الحصول على التراخيص اللازمة، ورصد للمنشآت المخالفة لنظام العمل والسعودة، وضبط جودة الخدمة المقدمة مِنْ قِبَلِ المنشآت المرخصة من ناحية مستوى النظافة.

واسْتَهْدَفَتْ الجولات الرقابية أَيْضَاً التأكد من توفر وسائل الأمن والسلامة، والتعامل مع الشَكَاوَى الواردة من الهاتف السياحي، أو الواردة للفرع، وضبط المنشآت غير الملتزمة بالأسعار المعتمدة أو التي لم تقم بتعليق قائمة الأسعار بمكان واضح في الاستقبال، ورصد المنشآت المخالفة لاشتراطات التراخيص والتي منها عدم تجديد ترخيص الدِّفَاع الْمَدَنِيّ والبلدية، وإنذار منشآت الإيواء السياحي التي تختلف مسمياتها عن المرخص لها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook