الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مؤسس «أمازون» يبيع حصة بمليار دولار للاستثمار في الفضاء

593201-106236385
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

مساهمة منه في تطوير شركته للصواريخ "بلو أوريجن"، باع جيف بيزوس مؤسس موقع التسوق الإلكتروني الأشهر "أمازون"، أسهما تقدر قيمتها بحوالي مليار دولار من حصته في الشركة سنوياً، وذلك من أجل تمويل رحلات فضائية تصل مدتها 11 دقيقة، ومن المقرر إطلاقها خلال العام المقبل.

اضافة اعلان

وأكد "بيزوس"، خلال كلمته في منتدى الفضاء الأمريكي السنوي المنعقد في كولورادو سبرينجز، أن شركة "بلو أوريجن" تعمد إلى اختبارات طيران مع طياري ومهندسي الشركة في العام الحالي من أجل تنفيذ هذه الرحلات، مضيفاً أن استثماره مليار دولار في "بلو أوريجن" هدفه الأساسي هو اعتماد الشركة على مواردها الذاتية، وخفض تكلفة الرحلات الفضائية بحيث تكون متاحة للجميع، وهو ما يفتح باب الأمل لملايين الأشخاص في الحياة والعمل خارج الكرة الأرضية.

ويعد "بيزوس" أحد أكبر المساهمين في شركة "أمازون" حيث يملك نحو 80.9 ملايين من أسهم الشركة، وذلك وفقاً لبيانات تومسون رويترز.

ويقدر سعر السهم بحوالي 909.28 دولار عند إغلاق البورصة أمس الأربعاء، وبحسبة بسيطة يتضح أن بيزوس قام ببيع 1099771 سهماً من إجمالي حصته التي تبلغ 16.95% من أسهم الشركة ووصلت قيمتها إلى 73.54 مليار دولار لتصل ثروة إلى 78 مليار دولار، وذلك وفقاً لما ذكرته مجلة "فورب".

وأعلنت عملاقة التجارة الإلكترونية "أمازون"، في وقت سابق عن نجاحها في الاستحواذ على "سوق.كوم"، بعد مفاوضات واسعة استمرت عاماً كاملاً للوصول إلى السعر المناسب، والذي يقدر قيمته بحوالي 650 مليون دولار.

وبحسب موقع "غولف بيزنس"، قدرت قيمة "سوق.كوم" في وقت سابق من المفاوضات بنحو مليار دولار، وتعد هي السوق الأكبر المسيطر على التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، حيث تصل نسبة مبيعاتها في المنطقة إلى 78%.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook