الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تضع 4 شروط لتمديد تكليف قائد المدرسة الأهلية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

اشترطت وزارة التعليم، حصول المدرسة الأهلية على الدرجة الأولى أو الثانية في التقييم السنوي للموافقة على تمديد تكليف قائد المدرسة أربعة أعوام أخرى.

اضافة اعلان

وقالت مصادر مطلعة ‘‘إن الوزارة أبلغت مُلاك المدارس الأهلية، بأن عدم حصول قائد المدرسة على ممتاز في آخر عامين في تقدير الأداء الوظيفي يعتبر مانعاً آخر من تمديد التكليف في قيادة المدرسة‘‘.

وعدت موافقة مشرف القيادة المدرسية ومشرف التعليم الأهلي، من شروط تمديد التكليف أربعة أعوام أخرى، وذلك وفق ضوابط تضعها الإدارات المعنية في هذا الشأن، كما أن موافقة لجنة القيادات المدرسية شرط آخر للتمديد.

بدورها أعلنت أمس وزارة التعليم، إطلاق وكالة التعليم الأهلي وشركة تطوير للمبانٍ برعاية الوزير الدكتور أحمد العيسى برنامج «تدرج»؛ لرفع كفاءة مباني التعليم الأهلي غير التعليمية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي ‘‘إن هذا يأتي استكمالاً لقرار وزير التعليم، المتضمن إيقاف منح التراخيص للمدارس الأهلية ذات المباني غير التعليمية، ويهدف البرنامج إلى تشجيع تحسين البيئة التعليمية من خلال تقييم مباني التعليم الأهلي التي تحمل رخص بناء غير تعليمية، سواء السكنية منها أو التجارية وتقديم التوصيات لرفع كفاءتها‘‘ وفقا لـ "لمكة".

وتتمثل شروط تمديد تكليف قائد المدرسة الأهلية 4 أعوام إضافية في الآتي:

  • لا يقل تقدير قائد المدرسة عن ممتاز في آخر عامين في تقدير الأداء الوظيفي.
  • حصول المدرسة الأهلية على الدرجة الأولى أو الثانية في التقييم السنوي.
  • موافقة مشرف القيادة المدرسية ومشرف التعليم الأهلي على التمديد.
  • موافقة لجنة القيادات المدرسية على التمديد.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook