الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. ولي ولي العهد: أكبر خطأ قام به العدو محاولته المساس بـ«اليمن»

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدِّفَاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أن المملكة تنظر لليمن على أنه العمق الاستراتيجي للأمة العربية، واليمن هو عمق العرب، وأساس العرب، كل جذورنا وكل أعراقنا ترجع في الأخير لليمن.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال استقبال ولي ولي العهد، اليوم الأربعاء، في الديوان الملكي كبار مشايخ القبائل اليمنية. وألقى الشيخ مفرح بحيبح كلمة باسم مشايخ القبائل اليمنية عبر خلالها عن الشكر لحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ لاستجابتها لرغبة مشايخ القبائل اليمنية للالتقاء بالقيادة السعودية.

وَأَكَّدَ الشيخ بحيبح على دعم الشرعية اليمنية وما قامت به قوات التحالف العربي من نصرة إخوانهم اليمنيين لإعادة الأمن والاستقرار لليمن وشعبه. وأَشَارَ إلى ما حققه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تقدم في تحرير الأراضي اليمنية حتى أصبحت على أبواب العاصمة صنعاء، بمساندة قوات التحالف العربي.

كما تقدم بالشكر للمملكة على الجهود الإغاثية والأعمال الإنسانية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ثُمَّ ألقى الشاعر اليمني مجلي القبيسي، والشاعر السعودي نايف الدغيلبي قصيدتين بهذه المناسبة.

عقب ذلك ألقى الأمير محمد بن سلمان كلمة رحب فيها بالحضور في بلدهم الثاني، ونقل لهم تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين، مُوَضِّحَاً عمق الروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال ولي ولي العهد: "إن أكبر خطأ قام به العدو محاولته المساس بعمق وصلب العرب، جمهورية اليمن الشقيقة؛ وذلك ما دَعَا كل العالم العربي أن يستنفر لما يحدث في اليمن، وانقلبت الطاولة في السنة ونصف الأخيرة، ليس فقط في اليمن بل في كل العالم العربي والإسلامي؛ بِسَبَبِ أنهم ارتكبوا خطأ، أنهم لمسوا وفكروا أن يلمسوا عمق العرب، دولة اليمن".

وأَضَافَ الأمير محمد بن سلمان: "أن رجال اليمن ليسوا في حاجة لمساعدة أشقائهم فهم إذا استنفروا ووقفوا سوف يقضون على العدو، ولن يقفوا حتى يكونوا في عقر دار العدو، لكن لا نستطيع نحن إخوانكم في السعودية ودول الخليج العربي ومصر والسودان والأردن والمغرب، أو جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي أن نرى استنفار ووقفة للرجل اليمني دون أن نكون بجانبه، ونحن معكم في كل خطوة إلى آخر يوم في حياتنا كما كنا في السابق وكما سنكون في المستقبل".

وقال ولي ولي العهد: "وبحول الله وقدرته، وعزيمة الرجال أمثالكم، فكل عدو مدحور في اليمن وفي كل مكان آخر.. أنا لي الشرف أن أكون بين هؤلاء الرجال وبين أساس العرب وعمق العرب والقبائل العربية اليمنية، شرف لي وأعتز أن أكون اليوم بينكم وأعمل معكم اليوم، وإن شاء الله المستقبل مزدهر، وإن شاء الله هذه خطوة فيها عز وشموخ لليمن وللعرب، وسوف يذكر التاريخ كل ما سوف تقومون به، وما ستقومون فيه، وكما ورثكم أجدادكم وآباؤكم تاريخاً مشرفاً سوف تورثون أبناءكم وأحفادكم تاريخاً مشرفاً بإذن الله".

وأضاف: أنا أشكركم وسعيد أني أستقبلكم اليوم، واليمن والسعودية والعالم العربي واحد، وأنتم بين إخوانكم وأهلكم، وإن شاء الله إلى الأمام ومستقبل زاهر.

حضر اللقاء مساعد وزير الدِّفَاع محمد العايش، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب سمو وزير الدِّفَاع فهد العيسى، وعدد من كبار المَسْؤُولين من مدنيين وعسكريين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook