الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة حديثة: «ساهر» يقلّل «وفيات» الحوادث المرورية بنسبة 38%

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

قلّلت كاميرات «ساهر» الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية بنسبة 38%، وفق دراسة حديثة، أوضحت أن النظام الجديد قلل شدة إصابات الحوادث المرورية بنسبة 20 %.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن المملكة تسجل ست إصابات لكل ثمانية حوادث، وفقا لإحصاءات الإدارة العامة للمرور، في حين تشير النسبة العالمية إلى إصابة واحدة لكل ثمانية حوادث، ما يضع المملكة في مرتبة متقدمة عالميا في الحوادث المرورية، رغم الحملات وخطط التوعية للتحذير من حوادث الطرق، فيما يقدر فاقد الناتج الوطني بسبب حوادث المرور بالمملكة بنحو 7.4 ،% بينما لا يتجاوز 7.1 %في كل من أستراليا وإنجلترا وأمريكا.

وأرجع رئيس اللجنة الوطنية لسلامة المرور سابقا الدكتور علي الغامدي الأسباب الرئيسية للحوادث المرورية في المملكة، إلى الفجوة بين الأنظمة المرورية والتوعية بقواعد السلامة المرورية، مقترحا أن تبدأ برامج توعية النشء قبل بلوغهم سن الثامنة عشرة.

وأشار إلى أن تردي هندسة بعض الطرق وغياب الرقابة داخل الأحياء السكنية، وضعف الضبط للمخالفات المرورية، وضبابية فهم قائد المركبة لماهية المخالفة وآلية تطبيقها وهدفها، هي عوامل تساعد جميعها على وقوع الحوادث المرورية، ناهيك عن سلوك الفرد أثناء القيادة، خصوصا استخدام الجوال، باعتباره أحد أهم أسباب وقوع الحوادث المروعة، وفقا لـ"عكاظ".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook