السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التايمز»: بريطانيا تسعى لتعميق الشراكة مع السعودية بزيارة لمسؤولين كبار

السعودية-وبريطانيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

من المتوقع أن يزور المملكة خلال الأشهر القادمة 3 وزراء بالحكومة البريطانية بهدف تعميق الشراكة مع السعودية، وفقا لصحيفة "التايمز" البريطانية.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية "تريزا ماي" تستعد للموافقة على لعب بريطانيا دورا جديدا في مساعدة المملكة على إحداث إصلاحات، تشمل دعم ومساعدة وزارة الدفاع ومراجعة القدرات العسكرية بعد اجتماعها مع خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وذكرت الصحيفة، أن حوارات استراتيجية منتظمة بين البلدين ستعقد لتعزيز التعاون فيما يتعلق بالأمن والاستخبارات، وستساعد لندن في دعم الرؤية السعودية 2030 التي تستهدف تقليص اعتماد المملكة على النفط فضلا عن تنويع اقتصادها.

ولفتت في خبر آخر، إلى أن رئيسة الوزراء تسعى لإقناع المملكة بإدراج أسهم "أرامكو" في بورصة لندن للأوراق المالية، خاصة أن الشركة تعد الأكثر قيمة في العالم وفقا لبعض التقييمات.

وذكرت الصحيفة، أن البورصات العالمية تتنافس من أجل اختيارها في عملية الطرح الأولي لـ"أرامكو" وسط منافسة بين بورصات نيويورك وتورنتو وهونج كونج وسنغافورة وطوكيو، معتبرة أن اختيار بورصة لندن من شأنه أن يمثل نصرا كبيرا لبريطانيا بعد التصويت لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook