الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فرنسي يصعد إلى الطائرة دون تذكرة ليكشف ضعف الإجراءات الأمنية

10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تمكن فرنسي من الصعود الى طائرة في باريس من دون تذكرة سفر، وذلك في اليوم عينه الذي تم فيه الإعلان عن تعزيز التدابير الأمنية في المطارات الأوروبية.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل، أوقف إيرفيه كواسنو الملقب بـ"الشاعر المتسلق" والمعروف بمحاولاته الدخول إلى أماكن محظورة أو رمزية قبل إقلاع طائرة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" من مطار رواسي شارل ديغول إلى روما.

وقال كواسنو في اتصال هاتفي بوكالة فرانس برس: "تخطيت جميع حواجز التفتيش من دون بطاقة صعود إلى الطائرة ... والهدف هو تسليط الضوء على الثغرات في عمليات التدقيق الأمني".

ولعب الرجل البالغ من العمر 56 عاماً دور مرافق لأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ورافق موظفاً كان يجر كرسياً نقالاً وتمكن بالتالي من اجتياز جميع نقاط التفيش وصولا إلى الطائرة.

ولم يكشف أمره إلا عندما "أراد أحد الركاب الجلوس مكانه بعد أن حجزت مقاعد الطائرة بالكامل"، بحسب ما صرح مصدر من الشرطة. فسلم إيرفيه كواسنو نفسه إلى الشرطة التي أوقفته على ذمة التحقيق.

ووقعت هذه الحادثة بعد إعلان الولايات المتحدة عن تشديد التدابير الأمنية في بعض مطارات الشرق الأوسط وأوروبا التي تتوجه منها رحلات مباشرة إلى المطارات الأمريكية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook