الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اتفاقية طبية لمكافحة أمراض العمى بالدول الفقيرة

18844_239
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وقعت مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية ممثلة بالمدير التنفيذي أحمد الحواس، اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية لتنفيذ حملة طبية لمكافحة أمراض العمى بالدول الفقيرة، ومثّل البصر الخيرية الأمين العام للمؤسسة الدكتور عادل عبدالعزيز الرشود.

اضافة اعلان

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة أحمد الحواس، أن الهدف من توقيع الاتفاقية هو التركيز على الأمور التنموية الإنسانية والأعمال الخيرية من خلال تنفيذ حملات ومناشط، وإيجاد حلول إبداعية للمشاكل الإنسانية ومن ضمنها صندوق شفاء الذي يهدف لمساعدة المرضى المحتاجين والفقراء.

وأشار الحواس إلى أن الاتفاقية تنص على التعاون بين مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية ومؤسسة البصر الخيرية لإقامة حملة طبية لمكافحة أمراض العمى في الدول الفقيرة، وفحص 5 آلاف مريض، وإجراء 500 عملية جراحية لعلاج إزالة الماء الأبيض، وعلاج الماء الأزرق «الجلوكوما»، وإجراء عمليات صغرى كإزالة الظفرة وعلاج انسداد القناة الدمعية وغيرها.

وتابع أن الاتفاقية تتضمن أيضاً توزيع نحو 1000 نظارة طبية في كل مخيم لمن يحتاج لها، وصرف الأدوية المناسبة للمرضى المحتاجين، مبينا أن مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية تتكفل بكافة التكاليف الإجمالية للحملة الطبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook