الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فايننشال تايمز»: اهتمام سياسي بريطاني بالطرح الأولي لـ«أرامكو»

U.K. Prime Minister Theresa May Visits Jordan And Saudi Arabia To Promote Trade And Security
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

رافق رئيسة الوزراء البريطانية "تريزا ماي" في زيارتها للمملكة، الرئيس التنفيذي لبورصة لندن للأوراق المالية، في إشارة إلى الاهتمام السياسي البريطاني بعملية الطرح الأولي لـ"أرامكو"، وذلك وَفْقَاً لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية.

اضافة اعلان

وأَشَارَتِ الصحيفة إلى أن "ماي" وصلت أمس الثلاثاء إلى المملكة، ساعية لإقامة علاقات تجارية مع المملكة، كما أن الرئيس التنفيذي لبورصة لندن للأوراق المالية يسعى لاستضافة الجانب الدولي من الطرح الأولي لـ"أرامكو"، والذي من المتوقع أن يكون الأكبر على الإطلاق، حيث تخطط المملكة لبيع 5% من الشركة التي تقدر قيمتها وَفْقَاً للمسؤولين في الرياض بتريليوني دولار.

واعتبرت "فايننشال تايمز" أن تأمين فوز لندن بالجانب الدولي في الطرح الأولي لـ"أرامكو" سيمثل نصراً كَبِيرَاً لبريطانيا؛ نَظَراً لحالة عدم اليقين الناجمة عن التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن تعلن "ماي" عن سلسلة من اتفاقيات التعاون الأمني والاتفاقيات الاستثمارية خلال زيارتها إلى المملكة التي تستمر يومين، حيث أكد أحد الأشخاص المشاركين في المحادثات بين الرياض ولندن أن العلاقة بين البلدين كبيرة جِدّاً وواسعة؛ بشكل يحول دون خروجها عن مسارها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook