السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحية مهرجان الإبل» توضح حقيقة إصابة 25 شخصاً بلدغات عقارب

4534081
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - الرياض:

أكد رئيس اللجنة الإشرافية الصحية بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الدكتور عبدالرحمن بن سعود الراجحي، أنه لا توجد حالات إصابة بلدغات عقارب داخل أرض الفعاليات بالمهرجان، مُوَضِّحَاً أن العيادات الصحية المتنقلة والمراكز الصحية بالمحافظات التابعة للجنة الإشرافية استقبلت 25 حالة لدغ عقارب أُصِيبَتْ خارج نطاق موقع المهرجان.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ أن الحالات المصابة بلدغات العقارب تم استقبالها منذ بداية المهرجان، حتى يوم السبت الْمُوَافِق 4/ 7/ 1438هـ، مُبَيِّنَاً أن مركز صحي الرمحية استقبل ثلاث حالات، ومركز صحي الحفنة استقبل حالتين، بينما العيادات الصحية بأرض الفعاليات استقبلت من خارج المهرجان 7 حالات، ومستشفى رماح 13 حالة، فيما لم يستقبل مركز صحي رماح أي حالة.

وأفَادَ الراجحي أن وزارة الصحة قامت بدعم الكوادر البشرية في مستشفى رماح، والمراكز الصحية للرقي بالخدمات الصحية المقدمة لزوار المهرجان، إلى جانب تمديد ساعات العمل؛ حيث يعمل مركز صحي رماح والحفنة ومستشفى رماح على مدار 24 ساعة، بينما مركز صحي الرمحية يعمل من الساعة الثامنة صَبَاحَاً حتى الساعة السادسة مساءً.

من جهته، استبعد المشرف العام ومدير مستشفى رماح العام، ظافر بن علي الشهري، أن يكون هناك 26 حالة لدغ عقارب في يوم واحد، فهي لم تحدث على مر تاريخ المستشفى الذي تغطي خدماته 90 ألف كم2، ويتبعه ثلاثة مراكز صحية.

وأضاف: "على سبيل المثال فإن عدد حالات لدغ العقارب في جمادى الآخرة من العام الماضي 1437هـ كانت 44 حالة، ومقارنة بهذا العام فهي 32 حالة فقط"، مُؤكِّدَاً أن كل الحالات المصابة لا تتبعها حالات خطرة أو مضاعفات، بل يخرج المريض بعد ساعة أو ساعتين، كما أن الأمصال المطلوبة لعلاج اللدغ السام متوفرة، ويتم تزويد كل المراكز الصحية بما فيها عيادة المهرجان".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook