الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. اشتباكات عنيفة بين الجيش والحوثيين شرق مدينة تعز

thumb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

كشفت مصادر ميدانية عن اشتباكات عنيفة تجري شرق مدينة تعز في اليمن بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي، وسط قصف متبادل بالأسلحة الثقيلة.

اضافة اعلان

جاء ذلك عقب اشتباكات استمرت يومين نجح بعدها الجيش الوطني في السيطرة على مواقع جديدة في مدينة ميدي الساحلية التابعة لمحافظة حَجّة شمال غرب اليمن.

ووفقاً للمصادر، فقد سقط خلال المعارك التي اندلعت في المحافظة منذ صباح الأحد قتلى وجرحى من الجانبين، بينهم ضباط من الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وفي السياق نفسه، تُواصل الفرق الهندسية وفريق المهندسين التابع لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية أعمالها لنزع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي وصالح في المنطقة.

وكان الفريق الركن علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني قام بزيارات للمنطقة العسكرية الخامسة غربيَ اليمن، خلال ثلاثة أيام متتالية، حيث ترأس اجتماعات متفرقة ضمت قائد المنطقة العسكرية الخامسة وقادة الوحدات بحضور قادة عسكريين من القوات السعودية.

وقال الأحمر ‘‘إن اليمنيين على وشك الانتصار ودحر المؤامرات الإيرانية" مؤكداً أن المخرج الوحيد من الوضع الصعب الذي تسبب فيه الانقلابيون هو عودة الدولة واسترجاع مؤسساتها، بما يضمن حماية اليمنيين وأمنهم واستقرارهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook