الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيسة الوزراء البريطانية تزور المملكة لتعزيز العلاقات التجارية والأمنية

_95429937_80ef640f-ad9d-48b8-9a43-94def25def7b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

تزور رئيسة الوزراء البريطانية "تريزا ماي" الشرق الأوسط في جولة تستمر 3 أيام وتشمل السعودية لتعزيز العلاقات التجارية والأمنية مع استعداد بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بالإنجليزية.

اضافة اعلان

وأشارت الإذاعة على موقعها الإلكتروني إلى أن بريطانيا سترسل مدربين عسكريين للأردن لمساعدة سلاح الجو هناك في القتال ضد "داعش".

وأضافت "ماي" أنها ستحدد الإجراءات التي من شأنها تعزيز التعاون بين بريطانيا والأردن لمواجهة التطرف، خلال زيارتها للعاصمة عمان اليوم الإثنين.

وستناقش خلال الزيارة دعم الأردن في ظل تدفق اللاجئين الفارين من الصراع في سوريا، مضيفة أن التدريب سيجري في الأردن، وستساعد بريطانيا في تحسين قدرات سلاح الجوي الأردني لقصف أهداف التنظيم.

واعتبرت "ماي" أنه من مصلحة بريطانيا سواء من أجل الازدهار أو الأمن دعم الأردن والسعودية لمواجهة التهديدات الإرهابية وعدم الاستقرار الجيوسياسي.

وأضافت أنه بالنسبة للسعودية، فلا يجب أبدا أن ننسى المعلومات الاستخبارية التي تلقتها بريطانيا من المملكة في الماضي والتي أنقذت أرواح المئات في المملكة المتحدة.

وتعتبر السعودية أكبر شريك تجاري لبريطانيا في الشرق الأوسط، مع صادرات بضائع وخدمات بقيمة 6.6 مليار إسترليني في 2015م، كما تدعم بريطانيا وتساعد في تسليح التحالف الذي تقوده الرياض لقتال المتمردين في اليمن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook