الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشعور بالتعب والإرهاق المستمر.. أسبابه وطرق علاجه

13496848260
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يعاني العديد من الناس من التعب طيلة اليوم أو لعدة أيام متواصلة. وإضافة إلى قلة النوم، هناك عوامل عديدة أخرى تقف وراء ذلك، كالعوامل النفسية وضغط الدم، ونقص في الفيتامينات.

اضافة اعلان

وعندما تسبب قلة النوم التعب، فإن استدراك الأمر ممكن عبر قضاء قيلولة قصيرة أو النوم لساعات كافية ليلا، فذلك يعيد للإنسان توازنه وحيويته. لكن بعض الأشخاص يلازمهم التعب لأيام عديدة رغم أنهم ينامون ساعات نوم كافية. وحسب الموقع الألمانيGesundheit.deالمتخصص في المجال الصحي، فإن أسباب التعب المستمر متعددة، ومن بينها وجود نقص في بعض الفيتامينات كالحديد أو الإصابة بأمراض مزمنة كالسرطان، إضافة إلى الاكتئاب والاضطرابات النفسية.

وينصح الخبراء الأشخاص الذين يعانون باستمرار من التعب، بالبحث عن الأسباب التي يمكن أن تكون وراء ذلك. إذ يجب على المرء أن يتحقق من كونه ينام عدد الساعات الكافية، وهل يعاني من ضغط العمل. ومن بين الأمور التي يمكن للإنسان أن يجربها النوم لفترة قصيرة بعد وجبة الغذاء، وشرب كميات كافية من الماء (حوالي لتر ونصف يوميا)، والحرص على أكل وجبات غنية بالفيتامينات.

وفي حال لم تتحسن الأمور يجب مراقبة الحالة النفسية لمعرفة ما إذا كان الشخص يعاني من مشاكل نفسية كالاكتئاب مثلا، حسب ما ذكر الموقع الألماني Gesundheit.de. فالتعب يعتبر من أعراض الاكتئاب، والأشخاص المكتئبون يصابون بالتعب المستمر رغم أنهم ينامون جيداً ويأكلون وجبات صحية. وفي هذه الحالة ينصح الخبراء المعنيين باستشارة معالج نفسي والاستفادة من نصائحه للتخلص من التعب من مصدره الحقيقي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook