الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. دور «الحمية الكيتونية» في علاج الصرع بـ«سعود الطبية»

9774e082d76b481cae020aad61d40e4d
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ هياء الدكان:

سلَّطت ورشة "الحمية الكيتونية" المُتخصِّصة، التي نظَّمتها مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، ممثلة في إدارة التغذية، الضوء على أهمية التغذية العلاجية لمرضى الصرع، ودور الحمية الكيتونية الفعال في علاج وشفاء نسبة كبيرة من المرضى.

اضافة اعلان

وبَيَّنَتِ المُشرفة على الورشة وأخصائية التغذية العلاجية جواهر الخميسي، أن هدفهم هو التدريب المباشر للمختصين في التغذية والمتضمّن محاضرات وورش عمل ودراسة حالات، بمشاركة أخصائية تغذية مُتخصِّصة بالحمية الكيتونية من بريطانيا وتملك خبرة واسعة في المجال.

وقَالَتْ أخصائية التغذية العلاجية سحر الغنيمي، في الورشة التي استمرت 5 أيام بـ"مدينة الملك سعود" من تاريخ 26 إلى 30 مارس 2017، إن الدراسات التي أقيمت على مجموعة أطفال وبعد سنة من اتباع الحمية الكيتونية أَظْهَرُوا تحسناً بنسبة 50%، وأن ثلث الأطفال أَظْهَرُوا تحسناً بنسبة 90%، بينما 10 - 15% تشافوا من الصرع، فيما تَمَّ تكريم المشاركين.

وتُعرف الحمية الغذائية الكيتونية، بأنها اتباع نظام غذائي عالٍ في الدهون ومنخفض الكربوهيدرات، ومعتدل أو منخفض البروتين صُمم ليحاكي عملية الصوم بالجسم، حيثُ إنَّه من الطبيعي إِنْتَاج الطاقة عن طريق الجلوكوز بعد حرق الكربوهيدرات؛ ولكن لعدم كفايته لمد الجسم بالطاقة فإنه يتم حرق الدهون وإنتاج الكيتون الذي يعمل على خلايا الدماغ لتقليل التشنجات.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook