الثلاثاء، ١٢ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

عضو «شورى» يطالب بسرعة إنشاء الهيئة الوطنية لأمن المعلومات

عضو «شورى» يطالب بسرعة إنشاء الهيئة الوطنية لأمن المعلومات

تواصل – متابعات:

رفض عضو لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى اللواء مهندس ناصر بن غازي العتيبي، الانتقادات التي طالت هيئة التحقيق والادعاء العام، وطالب بسرعة إنشاء الهيئة الوطنية لأمن المعلومات.

وشدد العتيبي على ضرورة مساندة الجميع لها كسلطة أو جهة تقوم بتحقيق جنائي، وصدرت أوامر سامية بإضافة مهماتٍ أخرى لها، دون أن يقابل ذلك توفير الكوادر الوطنية اللازمة، أو دعمها بمحققين.

وقال العتيبي: “عيب علينا أن ننتقد عمل الهيئة دون أي مساندة”، وتساءل: “كيف نريد منها النجاح وسط اتساع النمو السكاني وزيادة نسبة الجريمة”، وَفْقَاً لـ”عكاظ”.

جاء ذلك تَعْلِيقَاً من العتيبي على الانتقادات التي طالت الهيئة؛ بعد مناقشة تقريرها السنوي في مجلس الشورى التي كان من أبرزها: ضرورة توظيف عناصر نسائية، وتوفير المرونة في التوظيف لزيادة أعضاء هيئة التحقيق، وإبراز الأنشطة الأساسية والأنشطة المساعدة للهيئة في هيكلها التنظيمي كدائرة قضايا الأمن الوطني، والتعاون الدولي، وإدخال مؤشرات الأداء في المعيار الزمني لقضايا تنفيذ الأحكام، والتي ستعطي صورة واضحة لجدية القضايا المطروحة.

وطالب اللواء العتيبي بسرعة إنشاء الهيئة الوطنية لأمن المعلومات، مستنداً في مطالبته إلى ما يتعرض له بعض الأفراد والجهات الحكومية والخَاصَّة من خطورة التعامل في مجال أمن المعلومات، وانعكاس ذلك على الجانبين الاقتصادي والمعرفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *