الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير من خدش البثور المصاحبة لجدري الماء

201
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

حذر معهد الجودة والكفاءة الاقتصادية بالقطاع ‫الصحي الألماني من خدش البثور المصاحبة لجدري الماء، حتى وإن كان الشعور ‫بالحكة فيها شديدا للغاية، وذلك حتى لا تتكون ندوب مكان هذه البثور.

اضافة اعلان

‫وأوضح المعهد - الذي يتخذ من مدينة كولونيا مقرا له - أن هذه البثور ‫المميزة للمرض والمثيرة للحكة تكون ممتلئة بسائل يحتوي على مسببات ‫العدوى، فضلا عن إمكانية تكون ندوب في موضعها بعد الحك.

‫وفي حال كون المصاب طفلا، شدد المعهد على ضرورة أن يحرص الأهل في ‫هذا الوقت على تقصير أظافره باستمرار كي لا يتسنى له خدش هذه البثور، بالإضافة لوضع قفازات قطنية على أصابع الأطفال الصغار والرضع المصابين ‫بهذا المرض.

‫وأوصى المعهد الأهل أيضا بإتمام عملية الاستحمام لطفلهم تحت الدش فقط ‫وليس في حوض الاستحمام، وذلك حتى لا تزداد ليونة الجلد، على أن يتم تجفيف جسمه ‫بحذر بعد ذلك عن طريق التربيت عليه فحسب.

‫وللحد من الشعور بالحكة وتحفيز جفاف البثور المسببة لها، يمكن استخدام أ‫نواع الغسول أو الجل أو البودرة المحتوية على المواد العفصية والزنك ‫والمنثول ومادة البوليدوكانول.

وأضاف المعهد الألماني أن تعاطي مضادات الهيستامين يمكن أن يساعد في ‫علاج هذه البثور، إلا أنه أشار في الوقت ذاته إلى أنه لم يتم التحقق ‫علميا حتى الآن من مدى فاعلية هذه السبل العلاجية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook