الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مخالفات بالجملة.. وافد بتأشيرة زيارة يشغِّل عاملات منزليات بـ«الضرب» عبر مكتب خدمات عامة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ خالد العبدالله:

ضبطت فِرَق التفتيش بمكتب العمل بمدينة الرياض، وافداً عَرَبِيّاً امتهن إيواء وتشغيل عاملات منزليات بأحد مكاتب الخدمات العامة التي يمنع النظام مزاولتها نشاط الاستقدام.

اضافة اعلان

وقال متحدث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، إن الزيارة الميدانية التي شارك فيها الضبط الإداري والدوريات الأمنية؛ أسْفَرَتْ عن ضبط 8 عاملات من جنسيات مختلفة، حيث عمد الوافد إلى ضربهن وتهديدهن وإجبارهن على العمل، فيما تم رصد 10 مخالفات أخرى تتعلَّق بضوابط وقواعد الاستقدام والإيواء وغيرها.

وأَوْضَحَ أن الزيارة للموقع المخالف جاءت بناء على معلومات وردت لمكتب عمل الرياض؛ أَفَادَتْ بوجود مكتب خدمات عامة يمارس نشاط الاستقدام في مخالفة صريحة للوائح وقواعد ممارسة النشاط التي تحظر على مكاتب الخدمات مزاولة التوسط والاستقدام.

وذكر أبا الخيل، أنه بناءً على التحقيقات مع الوافد تبيَّن ممارسته للعمل بتأشيرة زيارة، بجانب مخالفات وتجاوزات ارتكبها؛ ما ترتب عليها إحالته وصاحب مكتب الخدمات لشرطة العليا؛ لقيامهما بممارسة بعض صور وأشكال الاتجار بالبشر، وَفْقَاً لأقوال واعترافات المتورطين في محضر ضبط التحقيق تَمْهِيدَاً لإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام.

في السياق، وجهت الوزارة خطاباً لوزارة التجارة والاستثمار، بعد أن زودتها الأولى بمحاضر الضبط لشطب السجل التجاري، كما نص عليه النظام المتضمِّن الإغلاق النهائي للمنشأة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook