الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصائح لحماية خصوصيتك على متصفح كروم

متصفح-كروم-880x495
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات: على الرغم من قوة متصفح كروم والمزايا العديدة التي يُقدمها إلا أنه لا يُعد الخيار الأنسب للمستخدمين الذين يولون أهمية كبرى للخصوصية.

اضافة اعلان

فالإعدادات الافتراضية للمتصفح تسمح بجمع بيانات المستخدم وبتتبع سجل التصفح الخاص به وهي الطريقة التي تُقدم بها غوغل إعلانات مستهدفة للمستخدمين.

لكن إن كنت ترغب بالحصول على تجربة تصفح مع الحفاظ على خصوصيتك على جوجل كروم فإليك 5 نصائح فعالة:

استخدم محرك بحث لا يتتبعك بعيداً عن محرك بحث جوجل، تتوفر بعض البدائل التي تسمح للمستخدم بالبحث عبر الإنترنت والمحافظة على الخصوصية دون إمكانية التتبع أو تسجيل البيانات.

ويُعتبر محرك دك دك جو DuckDuckGo أحد أنسب الخيارات المتاحة حالياً، فالمحرك يقوم بتشفير بياناتك بالكامل ولا يقوم بتتبع أي عملية بحث قمت بها.

أما أن كنت ترغب بالحصول على نفس النتائج من محرك بحث جوجل والمحافظة على خصوصيك في آن واحد، فيمكنك الاعتماد على محرك بحث Startpage الذي يقدم لك نتائج بحث جوجل دون أن يتتبعك أو يخزن بياناتك.

احذف ملفات تعريف الارتباط تلقائياً من خلال ملفات تعريف الارتباط يُمكن للمواقع إنشاء ملفات داخل جهازك بهدف تخزين معلومات معينة لتحديد سلوكك على الإنترنت.

لذلك يُمكن أن تستمتع بتجربة تصفح أكثر خصوصية من خلال تفعيل ميزة الحذف التلقائي لملفات تعريف الارتباط على متصفح كروم.

فعل ميزة عدم التعقب ولمنع مواقع الويب من تتبع نشاطك على الويب، فيمكنك تفعيل ميزة عدم التعقب للحصول على خصوصية أكبر أثناء تصفح الإنترنت.

ولتفعيل الميزة اتبع الخطوات التالية: • الإعدادات – Settings • عرض الإعدادات المتقدمة – Show Advanced Settings • ومن الخصوصية: • ضع علامة (√) داخل المربع الخاص بخيار "إرسال طلب عدم التعقب مع زيارات التصفح".

التصفح المتخفي يتيح متصفح جوجل كروم إمكانية التصفح بسرية تامة دون الاحتفاظ بسجل الزيارات من خلال تفعيل وضع المتصفح المتخفي، ويُمكنك البدء باستعمال هذا الوضع بكل بساطة عبر الضغط على CTRL+SHIFT+N من لوحة المفاتيح وستظهر لك نافذة التصفح المتخفي مباشرة.

امنع المواقع من تتبع موقعك الجغرافي كما يُمكنك منع المواقع الإلكترونية التي تزورها يومياً من تتبع موقعك الجغرافي وإضفاء المزيد من الخصوصية على تجربة التصفح.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook