الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نيويورك تايمز» ترصد تدمير الموصل بسبب أمريكا

c38c790e4318ae1d157dc04a5170dbf3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات :

رصد الكاتب والصحفي الأمريكي تيم أرانجو، آثار الدمار الذي حل بمدينة الموصل العراقية بسبب المعارك العنيفة التي يخوضها الجيش العراقي بمساعدة قوات التحالف الدولي بقياة الولايات المتحدة، من أجل استعادتها من يد تنظيم "داعش"، الذي سيطر عليها في عام 2014.

اضافة اعلان

وقال تيم في مقال له في صحيفة "نيويورك تايمز"،: "إن العشرات من المدنيين العراقيين يطلقون نداءات استغاثة من تحت أنقاض منازلهم الواقعة غربي مدينة الموصل والمدفونين أسفلها منذ أيام، بعد أن دكت مقاتلات التحالف الدولي – الذي تقوده الولايات المتحدة – الحي الذي يسكنون فيه وسوته بالأرض".

وقال مراسلو صحيفة نيويورك تايمز، الذين زاروا المنطقة المنكوبة: إنهم قد رأوا بعض الناجين الذين يبحثون عن الجثث بين الأنقاض. وكان مسؤولون عراقيون قد أكدوا مقتل أكثر من 200 شخص، فيما اعتُبر أكبر عدد من الضحايا سقط بسبب الأمريكيين في العراق.

وتشير الصحيفة إلى أنه قد جرى تسريع وتيرة المعارك ضد تنظيم داعش في المدينة؛ مما دفع طائرات التحالف الدولي إلى التعجل في استهداف المناطق السكنية، دون التفكير مليًا في المخاطر المحيطة بالمدنيين. ويقول ضباط عراقيون «إن هذا النهج يعكس الاستراتيجية العسكرية الجديدة التي تنتهجها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التعامل مع معركة الموصل لإنهائها في أسرع وقت ممكن».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook