الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تُوقّع اتفاقية لرفع مستوى الإتقان والإنتاجية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ خالد العبدالله:

وقّعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بمكتب التحول الاستراتيجي، اتفاقية شراكة مع "متقن" برنامج "باسمح" لخدمة المجتمع بمقر الوزارة بالرياض، تعزيزاً للشراكات مع القطاعين الخاص وغير الربحي.

اضافة اعلان

ونصت الاتفاقية على تعزيز قيمة الإتقان في حياة الشباب بأدوات عصرية فعالة، وتقديم برامج تدريبية تضم أدوات بناء استراتيجيات ناجحة للقيادات، وتنمية الموارد المالية، وإعداد سفراء التدريب لتقديم المواد التدريبية للفئات المستفيدة عبر آلية محددة.

وتعمل الاتفاقية التي وُقّعت أمس الثلاثاء، على إعداد حقيبة توعوية باسم "اعمل بوعي" ضمن برنامج الثقافة العمالية تستهدف طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد التدريبية والمرحلة الثانوية.

وأكّد مستشار الوزير والمشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية ومكتب التحول الاستراتيجي بالوزارة المهندس ماجد العصيمي، أن الشراكة ركّزت على مفهوم الإتقان في العمل، وأن التدريب ليس مادة نظرية تعطى للمتدرب، بل أدوات يتم تأهيل الناس عليها، وتدريبهم وتحفيزهم، ومشاهدتها مباشرة في ميدان العمل، وتقييمهم بناء عليها.

وقال إن الاتفاقية نصّت على 4 مواد رئيسية كلها أدوات إتقان، سواء للشباب أو القطاعين الخاص وغير الربحي أو موظفي الوزارة، مؤكداً سعيهم لرفع مستوى الإتقان، والإنتاجية، ومخرجات العمل اليومي، سواء بالوزارة أو الجمعيات الأهلية، وصولاً للمستهدفات المطلوبة، لافتاً إلى أن "باسمح" من الشركات المتميزة بهذا المفهوم، وطبّقته داخلياً لديها، واستفادت من الأدوات التدريبية داخل وخارج منظمتهم وخارج بالقطاع الأهلي، وحققت نتائج مبهرة في العمل، فيما تعمل الوزارة على توسيع دائرة هذا التأثير، والاستفادة من هذه الأدوات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook