الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 أسباب تجعل أكل "البنجر" ضرورياً

127302hayah
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يضيف الكثيرون البنجر (الشمندر) إلى أنواع معينة من السلطات، حيث يضفي لونه الأحمر الداكن ومذاقه طابعاً شهياً على المائدة، رغم أن الفوائد الصحية للبنجر تجعله يستحق أن يكون غذاء أساسي وليس مجرد زينة للسلطات، وفي الواقع فإن البنجر يساعد  كثيراً في الحفاظ على الصحة، ويمنع الكثير من الأمراض، ويسهم في علاج بعض المشاكل الصحية.

اضافة اعلان

ومن أهم الفوائد الصحية للبنجر:

ضغط الدم.

بينت الدراسات أن أكل البنجر بانتظام يحمي من ارتفاع ضغط الدم، كما أن تناول كميات كبيرة منه تؤثر بشكل فعّال على ضغط الدم المرتفع، حيث يمكن أن يؤدي تناول 500 غراماً من البنجر إلى خفض الضغط المرتفع خلال 6 ساعات.

مضادة للأكسدة.

يحتوي البنجر على مركب يسمّى بيتاكيانين يعمل كمضاد قوي للأكسدة، ويمنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي يحمي القلب من النوبات القلبية والسكتة. كما بينت الدراسات أن هذا المركب المضادة للأكسدة الذي يعطي للبنجر لونه يقي من سرطان الثدي والبروستاتا.

حمض الفوليك.

يعتبر البنجر مصدراً غذائياً ممتازاً لحمض الفوليك، لذلك يعتبر مثالياً للحوامل، حيث يلعب حمض الفوليك دوراً هاماً في تشكيل الحبل الشوكي للجنين، وحمايته من التشوهات الخلقية.

العظام.

يساعد تناول البنجر على الوقاية من ترقق العظام، لأنه يحتوي على عنصر السليكا الذي يحتاجه الجسم لامتصاص الكالسيوم. يُنصح من لديهم نقص في الكالسيوم بتناول كوب من عصير البنجر يومياً.

فوائد جنسية

للبنجر فوائد جنسية لأنه يحتوي على أكسيد النتريك الذي يزيد تدفق الدم، كما أنه يحتوي على معدن البورون الهام لإنتاج هرمون الذكورة التوستيسترون.

الهيموجلوبين.

البنجر غني بالحديد، وهو أمر هام لتكوين الهيموجلوبين الذي ينقل الأكسجين إلى الخلايا. يمكن تناول البنجر لعلاج فقر الدم.

ملين طبيعي.

لأن البنجر غني بالألياف القابلة للذوبان يعتبر البنجر مليناً طبيعياً يعالج الاختلالات في القولون والإمساك وينظم حركة الأمعاء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook