الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المجمعة.. سكان حي الأمير سلطان يشكون من وجود معدات مخالفة

٢٠١٧٠٣٢٨_١٢٥٣٠٢_resized
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خلف المشقور:

تذمّر سكانُ حي الأمير سلطان بن عبدالعزيز مخطط (28) بالمجمعة من تواجد بعض المعدات وناقلات الرمل، والخاصة بتكسير الصخور بمخالفتها للأنظمة باتخاذها لموقع مقابل الحي واستغلاله للحفر والتكسير وبيع الرمل؛ مما سبب أذًى لسكان الحي وخصوصاً الأطفال جراء ما ينتج من غبار وروائح لتلك المعدات.

اضافة اعلان

ونقل أحد سكان الحي المواطن؛ نايف المطيري للصحيفة حجم تلك الكارثة بقوله: بدأت معاناتنا منذ أكثر من عامين ونحن في صراع، فقد خاطبنا محافظة المجمعة وتم الشرح عن مخاطر تلك المعدات وما سببته من ضرر للسكان، إضافة لمخالفتها للنظام بتواجدها بالقرب من المحيط السكني والنظام يمنع ذلك.

وتابع، أنه تم التوجيه للبلدية باتخاذ إجراء والوقوف على الموقع من قبل عدد من اللجان المعنية من أجل دراسة الوضع، وقد طالت المدة ولم تسفر عن شيء وأصبحنا في تأزم شديد جراء عدم اتخاذهم لقرار بهذا الخصوص، وبعده تمت مخاطبة إمارة منطقة الرياض بتاريخ 1437/10/23.

واستطرد: تم التوجيه لمحافظة المجمعة بسرعة تهيئة مكان لتلك المعدات ويكون بعيداً عن النطاق العمراني، وتمت إحالتها إلى شرطة المحافظة بتاريخ 1438/2/7 لأمر تنفيذ، ولا تزال قضيتنا إلى الآن مُعلقةً دون أي نتائج، أو نتجنب حركة تلك المعدات والتي لا تفارقنا ليلاً ونهاراً، وما تسببه لنا من أعراض صحية سيئة.

"تواصل" تواجدت في الموقع والذي لا يبعد سوى 200م عن النطاق السكني، والذي اتخذته تلك المعدات والمتواجدة بإعداد كبيرة من ناقلات ومعدات للحفر والتكسير وبيع الرمل.

ولعل اللافت للنظر وجود لوحة وضعتها إحدى الجهات المسؤولة في الموقع قبل أربع سنوات تنبه أصحاب المعدات بسرعة الترحيل إلى موقع تم تحديده وراء مشروع الصرف الصحي ومحذرة بأن هنالك عقاباً للتأخير، إلا أنه إلى الآن لم يُنفذ ذلك القرار ويطبق ما جاء به.

ويأمل سكانُ حي الأمير سلطان من منبر "تواصل" إيصال أصواتهم للمسؤولين بسرعة معالجة الوضع لتلك المعدات وما سببته لهم من أمراض، و"تواصل" تحتفظ بكافة الإثباتات والأدلة في ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook