السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

205 حافظا للقرآن يدخلون اختبارات الخاتمين للفصل الصيفي بتحفيظ الرياض

للصور الصغيرة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

بدأت اختبارات الخاتمين بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض للفصل الصيفي لهذا العام 1435هـ مطلع هذا الأسبوع وتقدم لها 205 حافظا للقرآن الكريم كاملا يدرسون في مختلف مساجد مدينة الرياض.

اضافة اعلان

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق أن إدارة الشؤون التعليمية بالجمعية حددت جامع الحسين بن علي والمجاور لمركز الدائري الغربي مقرا لإقامة الاختبارات الصيفية لطلاب الجمعية بمراكزها العشرة. وسوف يكون إعلان النتائج عن طريق موقع تاج بالجمعية الخيرية بتحفيظ القرآن الكريم أو عن طريق زيارة أحد مراكز الإشراف العشرة التي يتبع لها الطالب.

وأشار مساعد الشؤون التعليمية لحلقات البنين بجمعية تحفيظ الرياض الأستاذ إبراهيم بن عبدالله العيد إلى أن الجمعية أقامت الاختبار هذا العام ثلاث مرات الأول في نهاية الفصل الأول، والثاني في نهاية الفصل الثاني، والاختبار الثالث في شهر رمضان. وقد بلغ إجمالي المتقدمين للاختبارات خلال هذه العام في الاختبارات الثلاثة 740 طالبا حفظوا القرآن كاملا. منهم 535 طالبا في الاختبارين الأولين اجتاز هذين الاختبارين 232 طالبا، وتبقى المتقدمين لاختبارات رمضان وستصدر نتيجة اختبارهم في نهاية شهر رمضان.

وأردف العيد أن الجمعية طبقت اختبارات الخاتمين في شهر رمضان لأول مرة العام الماضي كتجربة، وتم اعتمادها رسميا هذا العام. مؤكدا أن الطلاب الخاتمين يمرون بعدة اختبارات قبل الاختبار النهائي في الجمعية، الأول اجتياز اختبار الحلقة التي يدرس بها الطالب، والثاني اجتياز اختبار الخاتمين الذي يقيمه مكتب الإشراف على الحلقات التي يتبع لها المسجد، والثالث الاختبار الرئيس الخاص بالجمعية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook