الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

زيادة كميات المياه المحلاة بـ«مكة» لـ250 ألف متر مكعب يومياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

وقَّع محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس علي بن عبدالرحمن الحازمي، أمس الاثنين، عقد ترسية التوسعة الثانية لمحطة تحلية الشعيبة 3 لشركة الشعيبة للمياه والكهرباء، لزيادة كميات المياه المحلاة بمقدار (250) ألف متر مكعب يَوْمِيّاً لتغذية مكَّة المكرمة.

اضافة اعلان

ومِن الْمُقَرَّرِ أن تدخل التوسعة في الخدمة خلال الربع الثاني من عام 2019م، بتكلفة تعاقدية تقل عن التكلفة التعاقدية الحالية من نفس الشركة في مشروعات أخرى.

وأَوْضَحَ المهندس الحازمي، أن المشروع سيعمل بتقنية التناضح العكسي، وستكون مدة تنفيذه عامين من توقيع الاتفاقية، لَافِتَاً إلى أن مدة الاتفاقية 25 عاماً بأسلوب البناء والتملك والتشغيل BOO تبدأ من تاريخ التشغيل التجاري للمشروع.

حيث ستمنح المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للشركة المنفذة الموقع، وتتولى شراء كمية الإنتاج بسعر منافس، وستقوم الشركة بالإنشاء والتشغيل للمحطة.

وأبان الحازمي، أن كمية الإنتاج الإضافية المقدَّرة بـ 250 ألف متر مكعَّب من المياه المحلاة، ستخصص لمنطقة مكة المكرمة؛ لتلبية احتياج المشاعر المقدَّسة من المياه المحلاة، مُضِيفَاً أن كميَّة الإنتاج الذي تنتجه محطات تحلية الشعيبة من التحلية والقطاع الخاص سيصل إلى 1.865 مليون متر مكعَّب من المياه المحلاة يَوْمِيّاً تغذي كلاً من: مكة المكرمة، جدة، الطائف، الباحة.

وقال الحازمي: "إن سرعة تجاوب قيادة حكومتنا الرشيدة، وموافقتها على تنفيذ المشروع أمر غير مستغرب على قادة هذا البلد المعطاء، التي تُولي ضيوف الرحمن، وكل من يعيش على ثرى هذه الأرض المباركة كل اهتمامها وحرصها".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook