الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أرغمتها على وظيفة رجالية.. مُشرفة مصنع تتسبَّب في بتر ذراع مواطنة بجدة

87654
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

روت المواطنة زهراء البركاتي، التي تعيش ظروفاً صعبة مع والدتها وأختها، قصتها المأساوية التي عانت خلالها الأمرين لتوفير الدواء لوالدتها، حيث بترت ذراعها وتحمَّلت ما لا يطيقه الرجال.

اضافة اعلان

وبدأت البركاتي، فصول رحلتها الحزينة، بعد قرارها تحقيق حلمها بالالتحاق بجامعة الملك عبدالعزيز؛ للحصول على شهادة جامعية، لكنها اصطدمت بمرض والدتها الشديد؛ مِمَّا دفعها للبحث عن عمل لتوفير الأموال للأسرة وعلاج والدتها.

التحقت زهراء بالعمل بأحد المصانع المتخصصة في المحاليل الطبية بالمدينة الصناعية بجدة بمسمى "عاملة خط إنتاج"، واستمرت في عملها تجمع بين العلم وتوفير مصدر رزق للأسرة، لكنها اصطدمت بطلب مشرفتها منها مسح السير الكهربائي وهي مُهِمَّة خَاصَّة بالرجال، وهددتها في حال الرفض - وَفْقَاً لـ"المدينة" -.

واستجابت زهراء للطلب، لكنها تعرَّضت لحادث بشع، حيث التف السير عليها وقطع ذراعها من مفصل الكتف، وبدأت صرخاتها تعلو وعبارات استنجادها تزيد وظلت تنزف لفترة طويلة حتى اعتقد الجميع أنها توفيت.

وقَالَتْ زهراء، إنه تَمَّ حملها على رافعة البضائع ووضعها في سيارة ونقلها لأحد المستشفيات الذي رَفَضَ حالتها بحجَّة أنها على وشك الموت بسبب النزيف، واكتفوا بلف الذراع ببلاستيك شفاف.

وأَشَارَتْ إلى أنه تم نقلها لمستشفى آخر بعد 4 ساعات، وتمَّ إجراء عملية جراحية عاجلة لإعادة ذراعها المبتورة، لكن الذراع لم تستجب بفعل التلوث والإهمال، وتم دفن الذراع بمقبرة الأعضاء بجدة.

وأَضَافَتْ: أنها تعرَّضت للتجاهل من إدارة المصنع لحالتها، واكتفوا بإيداع راتبها في موعده، وإبلاغها عن طريق إحدى العاملات باعتزام الإدارة مكافأتها بـ3200 ريال، وتهديدها بحرمانها من إمكانية العلاج بالخارج في حال ذَكَرَتْ ما حدث أو اشتكت المشرفة.

وأَوْضَحَتْ أنها غادرت المستشفى، وتحوَّلت إلى فتاة عاجزة، فبَدَلاً من أن تساعد والدتها المريضة أصبحت تنتظر من يساعدها، وزاد من ألمها ترك الجامعة بعد الحادثة.

من جانبه، أَوْضَحَ خبير قانوني، أن الإجراء القانوني في مثل هذه الحالات، يتمثَّل في التوجه إلى التأمينات الاجتماعية، لمراجعة الحقوق المالية والتكفُّل الكامل بعلاج العاملة، التي أُصِيبَتْ بما يتناسب مع حالتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook