الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فرنسي يمكث بغواصته الصغيرة تحت مياه المحيط لمدة 31 يوماً

رالال
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تمكن فابيان كوستو من تحطيم رقم جده القياسي في المكوث بغواصة صغيرة تحت مياه المحيط لمدة شهر.

اضافة اعلان

فقد عاد فابيان كوستو، وهو حفيد عالم البحار والمحيطات الفرنسي الشهير الراحل جاك كوستو، إلى سطح البحر بعدما مكث في غواصة بحجم حافلة صغيرة على عمق 19 متراً تحت مياه المحيط، لمدة 31 يومياً.

وبعد ساعات من عودته إلى البر، قال فابيان في مؤتمر صحفي، إنه خاض تجربة صعبة للغاية كانت مليئة بالتحديات، لكنها حققت نجاحاً استثنائياً.

وأضاف أنه يأمل في أن يكون قد ساعد في تشجيع وشحذ همم الأجيال المستقبلية للعناية بالمحيطات ورعايتها كما كانت عليه إبان عهد جده.

وكان جاك كوستو قد مكث 30 يوماً في غواصة تحت مياه المحيط، لكن الغواصة "كونشيلف 2"، التي مكث فيها الجد في الستينيات من القرن الماضي، كانت أكبر حجماً.

وأوضح فابيان كوستو أنه قام بهذه المغامرة من أجل تسليط الضوء على مأساة تلوث الحواجز المرجانية ودراسة الأضرار الناجمة عنه.

يشار إلى أن الغواصة الصغيرة ما هي إلا مختبر تحت البحر غربي ولاية فلوريدا الأميركية.

وقال كوستو وفريق الأبحاث التابع له إنهم قادرون على القيام بالأبحاث، التي تستغرق 6 شهور، في غضون أسبوعين، وذلك بمساعدة المختبر.

وأجرى فريق الأبحاث البحرية اختباراً لجهاز سونار جديد، ودرسوا طبيعة الأسماك الفتاكة وعلاقتها بفرائسها وتأثيرات التغير المناخي على المرجان والإسنفجيات.

وقال كوستو إن قوة وسائل التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة منحته وسيلة اتصال مع الناس في قارات العالم الست لم يكن جده ليحلم بها.

وأوضح أن جده كان سيشعر بالسعادة لو تمكن من الحوار مع الطلاب أو العلماء في مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن حلم جده تمثل في إمكانية العيش تحت مياه البحار والمحيطات، منوهاً إلى أن ذلك ممكن من ناحية تكنولوجية، لكن من الناحية النفسية قد يكون الأمر صعباً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook