الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم الرياض» توجه مساءلة لقائدي المدارس بشأن آلية تعاملهم مع موجة الغبار الأخيرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وجهت الإدارة العامة للتعليم بالرياض، مساءلة عاجلة لكافة قائدي وقائدات مدارس العاصمة، بشأن إجراءاتها في التعامل مع الحالة الغبارية التي شهدتها الرياض يوم الاثنين الماضي.

اضافة اعلان

وتلقى قائدو وقائدات المدارس تعميماً من مكاتب التعليم بناءً على توجيه مساعد الشؤون التعليمية، على ضوء توجيه مدير عام التعليم حول طلب تقرير لسير الدراسة في ذاك اليوم، وكانت الإجابة أحد 3 خيارات وتمّ رفع الإجابات في موعد أقصاه أمس الأربعاء. واشتملت الخيارات على ما يلي، "إكمال اليوم الدراسي بشكل كامل، إخراج الطلاب من المدرسة بعد التواصل مع ذويهم، وتعليق الدراسة".

وتباينت ردود أفعال قائدي وقائدات المدارس في التعامل مع الحالة الغبارية مع عدم صدور قرار من مدير عام التعليم بتعليق الدراسة، ما أحدث إرباكاً لكثير من الأسر وأولياء أمور الطلاب والطالبات الذين ذهبوا بأبنائهم وبناتهم للمدارس ثمّ تلقوا رسائل بعد ساعات قليلة تدعوهم للحضور لتسلم أبنائهم بعد أن قرّرت تلك المدارس صرف الطلاب والطالبات كإجراء احترازي للحفاظ على صحتهم وسلامتهم - وفقاً لـ"عكاظ"-.

ومن المعلوم أن قرار تعليق الدراسة في حالات الغبار وسوء الأحوال الجوية من صلاحية مدير التعليم فقط، فيما تنحصر صلاحيات قائدي وقائدات المدارس، في التعليق بحالات مُحدّدة تشمل تعليق الدوام في الحالات الطارئة، مثل "الحرائق، التماسات الكهربائية، انهيار جزء أو أجزاء من المبنى المدرسي، انتشار وباء داخل المدرسة، بما لا يزيد على يوم واحد أو جزء منه، وإشعار إدارة التعليم رسميا بالإجراء ومبرراته في اليوم نفسه، بما لا يتسبّب بأذى للطلاب، وإحاطة أولياء أمورهم عاجلاً بالإجراء وفق الضوابط المنظمة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook