الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 نصائح لتجنب العدوى الفطرية بـ«أظافر القدمين»

891
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال الدكتور جوشوا زيشنر، الأستاذ المساعد بقسم الأمراض الجلدية بكلية الطب بجامعة إيشان الأمريكية: ‘‘إن الإصابات الفطرية في أظافر القدمين، من الحالات الشائعة، وقد تلعب العوامل الوراثية دوراً في الإصابة بها، فتنتشر في بعض العائلات بصورة أكبر من عائلات أخرى‘‘.

اضافة اعلان

وأَضَافَ زيشنر، بما أن الإصابة الفطرية هي حالة معدية، فمن الضروري اتخاذ الإجراءات للتقليل من خطر هذه العدوى، وذلك من خلال النصائح التالية:

1 - عدم إطالة الأظافر والحفاظ على نظافتها؛ لمنع تراكم الفضلات تحتها، وتقليل خطر تعرضها للكسر، ينبغي قص الأظافر بشكل مستقيم للحفاظ على قوتها، ومنع الظفر من الانغراس في الأنسجة اللحمية المجاورة.

2 - ينبغي ارتداء أحذية ذات مقاس مناسب، بحيث لا تلامس الأصابع نهاية الحذاء، كما إنه من الضروري تبديل الحذاء يَوْمِيّاً، وتهوية الحذاء عند عدم ارتدائه.

3 - يُفضل دَائِمَاً اقتناء الأحذية جيدة التهوية؛ لأنَّ الفطريات تفضل الأماكن الدافئة والرطبة، مثل الأحذية السميكة التي تعرَّقت القدمان فيها، ويُنصح بارتداء الصنادل كلما أمكن، وعند الحاجة لارتداء الجوارب ينبغي اختيار الأنواع التي لا تمتص الرطوبة.

4 - من المهم أَيْضَاً استخدام المساحيق المضادة للفطريات ضمن الحذاء أو الجوارب، وخَاصَّة في الأجواء الحارة، أو قبل ممارسة الرياضة، أو الذهب إلى أعمال ميدانية.

5 - تجنب المشي حافي القدمين في الأماكن العامة، وبجانب المسابح وخزانات الملابس العامة، وارتداء الشباشب بَدَلاً من ذلك.

6 - عدم مشاركة الأحذية أو قصَّاصات الأظافر مع الآخرين، والتأكد من تعقيم أدوات العناية بالأظافر، وتطهير الأحذية الرياضية بشكل جيد قبل ارتدائها في كل مرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook