الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة «روكفورد» الأمريكية لـ«تواصل»: لا شبهة جنائية في وفاة الطالبين المبتعثين

بيان روكفورد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

أجرتْ صحيفة "تواصل" اتصالات عبر البريد الإلكتروني بجامعة "روكفورد"، وشرطة المدينة الواقعة بولاية إلينوي الأمريكية؛ للوقوف على آخر التطورات في قضية وفاة المبتعثين "محمد مفتي"، و"أمجد بلخير" في 18 مارس الجاري.

اضافة اعلان

وتحدثت "ريتا إليوت" مديرة الاتصالات في رد منها على استفسارات "تواصل" بأن قسم شرطة "روكفورد" مسؤول عن التحقيقات بشأن الحادثة، وسيتم إخطار الجامعة بأي مستجدات جراء التحقيقات، مضيفة أن قسم شرطة المدينة تحدث عن عدم وجود شُبْهَة جنائية في تلك الحادثة المأساوية.

وأَصْدَرَتْ "إليوت" بَيَانَاً رَسْمِيّاً على الموقع الإلكتروني للجامعة، وصل الصحيفة نسخة منه، أكَّدَتْ فيه وفاة المبتعثين في مسكنهما خارج الحرم الجامعي في 18 مارس الجاري، وهما في السنة الدراسية الأولى، وأن الشرطة والطب الشرعي بمقاطعة "وينيباجو" يجرون تحقيقات في الحادث دون وجود شُبْهَة جنائية.

وعبر رئيس الجامعة الدكتور "إريك فلكومر" عن حزن الجامعة العميق بعد علمها بوفاة المبتعثين، معبراً عن عزاء الجامعة ودعواتها لأسرة "محمد" و"أمجد"، واصفاً الحادثة بالمأساوية.

كان الطب الشرعي بمقاطعة "وينيباجو" أَصْدَرَ بَيَانَاً أولياً، وصل الصحيفة نسخة منه تحدث عن أن مستويات مرتفعة من غاز أول أكسيد الكربون وجدت في جراج المجمع السكني، حيث وُجد الشابان في الجراج مع سيارتهما.

من جانبه، رد "دانيل أوشيا" قائد شرطة "روكفورد" على استفسارات الصحيفة، قبل قليل، بأنه سيطلب من مسؤول الشؤون الإعلامية بالقسم إمداد الصحيفة بالمعلومات عن الحادث.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook