الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ماذا قال المغردون تعليقاً على هاشتاق #السماح_للاجنبي_بالعمل_الحر؟!

Screenshot_22
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

دشن مغردو مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الأحد، هاشتاقاً بعنوان #السماح_للاجنبي_بالعمل_الحر، تعليقًا على ما تداولته بعض الصحف حول السماح للوافد الأجنبي بالاستثمار في المهن الحرة مقابل سداد ضرائب بنسبة تصل إلى نحو 20 % سنوياً.

اضافة اعلان

وتباينت ردود فعل المغردين بين مؤيد ومعارض، حتى بعد ورود نفي وزارة التجارة والاستثمار للقرار، وأنها لن يتم السماح لغير المواطنين بالعمل الحر في المملكة، موضحة أنها تدرس تنظيم ومعالجة ملكية غير السعوديين الذين يزاولون أعمالهم الآن في القطاعات التي تستهدف معالجة التستر.

وقال المغرد شجاع البقمي‏: "العمل الحر للأجنبي يعني محاصرة شباب الوطن وعدم منحهم فرصة الاستثمار والتجارة.. وهو الأمر الذي لا ينبغي حدوثه".

وعلق صاحب حساب "Shadi Fairoozy‏ @fairoozy1402" قائلاً: "التقيد بالقوانين ووضع قيود لها مطلب لتوفير الراحة للجميع إذا تم تطبيقها جيداً ارتاح المواطن والمقيم".

وقال صاحب حساب "مدحت الشمري ‏ @yarj_ar" "دول العمالة تعتبر دول فقيرة وكثيرة السكان فالمساهمة بتنميتها عبر تمكينهم من التجارة بالمملكة خطوة رائعة".

أما فيصل العمر فقال: "هذا يجعل المواطن أكثر حرصاً على العمل الحر والاعتماد على نفسه في إيجاد الفرص ومنافسة الأجنبي"، وعلق عبدالله العقيلي قائلاً: "ومع السماح للأجنبي بالعمل الحر .. يجب أن لا ننسى البطالة والأعداد الهائلة من الخريجين الذين لهم الحق بسوق العمل".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook