الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سواتش» السويسرية تدخل سوق أنظمة تشغيل الساعات الذكية

580711-685027797
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت"بلومبرج تكنولوجي" الإخبارية، عن تجهيزات تُجريها شركة صناعة الساعات السويسرية "سواتش"، لطرح أول ساعة ذكية تعمل بنظام تشغيل "صنع في سويسرا" في الأسواق أواخر 2018.

اضافة اعلان

وقال الرئيس التنفيذي للشركة "نيك هايك"، إن شركته تطوّر حاليا نظام تشغيل للساعات الذكية يكون بديلا لنظامي التشغيل الموجودين حاليا في الأسواق وهما "آي.أو.إس" و"أندرويد"،وسيتم طرح ساعات ذكية تحمل العلامة التجارية "تيسوت" تعمل بنظام التشغيل الجديد أواخر العام المقبل، لتكون أول ساعة ذكية تستخدم نظام تشغيل يحمل شعار "صناعة سويسرية".

ويتطلّب النظام الجديد بحسب "هايك" قدراً أقلّ من الطاقة، مما يعني أنه سيتيح عمل الساعة لوقت أطول قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، مع قدرته الأعلى على حماية البيانات مقارنة بالساعات الذكية الموجودة حاليا، حيث تُجري الشركة حالياً عملية تطوير تطور أصغر شريحة بلوتوث في العالم لاستخدامها في الساعات والأجهزة المنزلية الإلكترونية.

وذكر موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أنه نظراً للشعبية الكبيرة لنظامي التشغيل "آي.أو.إس" و"أندرويد"، فإن "سواتش" ستخوض معركة صعبة في هذا المجال.

ولفت "هايك"، إلى أن منهج "سواتش" القائم على فكرة "فكر في جزء صغير" يحقّق نجاحا كبيرا، حيث تحاول الشركة إيجاد حلول للمشكلة الأكبر في الأجهزة التي يتم ارتداؤها مثل الساعات الذكية وهي قصر عمر البطارية الخاصة بها، مضيفا أن نظام التشغيل الجديد يجري تطويره بالتعاون مع المركز السويسري للإلكترونيات والتكنولوجيا الدقيقة.

ونوّه إلى أن بجانب استخدام "سواتش" نظام التشغيل الجديد في ساعاتها، تستهدف تُخطط لبيعه لشركات أخرى، كاشفاً عن تلقيهم 100 طلب للحصول على مزيد من المعلومات عن النظام الجديد، جاء حوالي نصفها من شركات صغيرة في وادي السيليكون بالولايات المتحدة والتي لا تريد الاعتماد على "أندوريد" ولا "آي.أو.إس".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook